شؤون دولية

روحاني: نسعى لدعم العلاقات بين إيران وأوروجواي

قال الرئيس الإيراني حسن روحاني، اليوم، خلال لقائه مساعد رئيس جمهورية أوروجواي رائول سنديك رودريغز، إن لدى طهران ومونتيفيديو إرادة جادة لتمتين العلاقات الودية في شتى المجالات، مؤكدا أنه لا يمكن أن تترك أي دولة ثالثة تاثيرا على هذه العلاقات.

وتابع قائلا إن تشكيل اللجنة الاقتصادية المشتركة بين إيران والأوروجواي وتنفيذ الاتفاقيات المبرمة بين البلدين سيوفران الأرضية لفتح صفحة جديدة من العلاقات لما يضمن مصالحهما المشتركة، وأضاف أنه إلى جانب القضايا الاقتصادية والتجارية هناك قضايا مهمة أخرى بحاجة إلى التشاور بين دول العالم ومنها البيئة و مكافحة الإرهاب.

وأكد روحاني ضرورة التعاون والتنسيق بين جميع دول العالم لمكافحة الإرهاب والافكار المتطرفة، وأضاف أن الإرهاب أدى إلى تشريد الملايين ومقتل الآلاف في مختلف نقاط العالم وهذا ما يحتم على الجميع التصدي لهذه الظاهرة المشؤومة.

من جانبه، أعلن رودريجز، خلال هذا اللقاء، أن بلادة عاقدة العزم على توطيد التعاون مع طهران في شتى المجالات، وأشار إلى العلاقات العريقة والودية التي تربط أوروجواي بإيران، وأضاف أن لدى البلدين طاقات وقدرات كبيرة يجب استثمارها في إطار تعزيز وتوسيع التعاون سيما في مجال الطاقة والزراعة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى