الأحد , يناير 24 2021

التعليم العالى: حملات لمداهمة المنشآت التعليمية الوهمية بمحافظة سوهاج

 

قامت لجنة الضبطية القضائية بوزارة التعليم العالى بمداهمة عدد من المنشآت الوهمية بمحافظة سوهاج، وعلى رأسها المنشأة المسماة أكاديمية 6 أكتوبر للبترول والحاسب الآلى، والمركز الألمانى.

 

 ويقومان بأنشطة تعليمية دون سند من القانون، وتوهم أولياء الأمور والطلاب بأنها تؤجل التجنيد على غير الحقيقة، وأوصت اللجنة فى تقريرها بإخطار النائب العام ووزير الدفاع والإنتاج الحربى، ووزير الداخلية، ووزير التربية والتعليم، ومحافظ سوهاج، لاتخاذ ما يلزم من إجراءات قانونية تجاه تلك المنشآت الوهمية وهو ما وافق عليه واعتمده الوزير.

 

وتؤكد وزارة التعليم العالى مجددا على أنها لن تتهاون مع مثل هذه المنشآت الوهمية التى تضر العملية التعليمية، وأن لجنة الضبطية القضائية مستمرة على مدار الساعة فى مداهمة الكيانات الوهمية على مستوى الجمهورية فور تلقيها شكاوى أو معلومات عن تلك الكيانات الوهمية وفقا لتوجيهات وزير التعليم العالى والبحث العلمى.

 

وتهيب الوزارة مجددا بأبنائها الطلاب وأولياء الأمور بأهمية الرجوع لوزارة التعليم العالى والجهات المختصة بها للتأكد من صحة وسلامة تلك الكيانات من الناحية القانونيةقبل التقدم لها، وأن السبيل الوحيد للإلتحاق بالمؤسسات التعليمية هو مكتب تنسيق القبول بالجامعات والمعاهد المصرية دون غيره.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: