السبت , سبتمبر 19 2020

الجيش الوطني اليمني والمقاومة الموالية للشرعية تدخل مركز مديرية المسراخ بتعز

أفاد المركز الإعلامي للمجلس العسكري بمدينة تعز جنوب غربي اليمن قوات الجيش الوطني والمقاومة المؤيدة للشرعية تمكنت، فجر اليوم الأحد، من اقتحام مركز مديرية المسراخ جنوب شرقي المدينة من عدة جهات، وذلك بعد اشتباكات عنيفة مع مليشيات الحوثيين والرئيس اليمني المخلوع علي عبدالله صالح، في الوقت الذي قامت فيه طائرات دول التحالف العربي ومدفعية الجيش الوطني اليمني بقصف مواقع المليشيات ومعسكر اللواء 22 بمنطفة الجندية شرقي المدينة.
وأضح المركز نقلا – عن مصادر ميدانية – أن القوات المشتركة شنت هجوما على مواقع المليشيات في شمال مدينة تعز وسط تحليق للطائرات في محيط مديرية المسراخ لمساندة القوات المشتركة، كما قامت بقصف مدينة المخا الساحلية غربي تعز.

وأكدت المصادر أن 10 من المليشيات قتلوا في الاشتباكات التي دارت طوال أمس فيما أصيب العشرات منهم ، وقتل 3 من عناصر المقاومة وأصيب 20 آخرين، بالإضافة إلى مقتل مدنيين اثنين وإصابة 23 آخرين في القصف العشوائي للمليشيات على الأحياء السكنية بتعز.

 

ودارت اشتباكات بين الجانبين في جبهة الحصب من المحور الغربي للمدينة إثر هجوم شنته المليشيات ، ولكنهم فشلوا في اقتحام مواقع المقاومة وانسحبوا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: