الإثنين , أغسطس 2 2021
أخبار عاجلة

طائرات التحالف العربي تقصف مواقع وتعزيزات لمليشيات الحوثيين وصالح بالعاصمة صنعاء

قصفت طائرات دول التحالف العربي مواقع تابعة لمليشيات الحوثيين والرئيس اليمني المخلوع علي عبدالله صالح في العاصمة اليمنية صنعاء.
وقال  شهود عيان أن الطائرات استهدفت، في الساعات الأولى من صباح اليوم الأحد، منزل أحد قيادات الحوثيين في منطقة سعوان شرقي صنعاء، وسمع دوي انفجارات بالمكان فيما سارعت سيارات الإسعاف إلى المنطقة، كما استهدفت الطائرات معسكر الأمن المركزي بمنطقة الصباحة ومخازن المؤسسة الاقتصادية غربي العاصمة.
وكانت الطائرات قد استهدفت مساء أمس قاعدة الديلمي الجوية القريبة من مطار صنعاء ومزرعة لأحد الموالين للحوثيين بالقرب من المطار شمالي العاصمة، ومعسكر جبل النهدين ومحيط دار الرئاسة بمديرية السبعين جنوبي العاصمة.
وواصلت الطائرات قصف مواقع المليشيات لمديرية نهم شرقي العاصمة التي تشهد معارك عنيفة منذ أسبوعين بين قوات الجيش الوطني اليمني والمقاومة المؤيدة للشرعية من جهة، والمليشيات من جهة أخرى، كما قصفت معسكر الاستقبال بمديرية همدان غربي العاصمة.
وقصفت الطائرات، فجر اليوم، تعزيزات عسكرية لمليشيات الحوثيين وصالح في مديرية نهم كانت في طريقها لدعم عناصر المليشيات في المديرية بعد الهزائم المتتالية التي تعرضت لها.
وأوضح المركز الإعلامي للمقاومة في إقليم “ازال” أن الطائرات دمرت تلك التعزيزات والتي كانت تضم 6 أطقم عسكرية محملة بعناصر المليشيات والذخيرة، لافتا إلى أن قوات الجيش الوطني اليمني والمقاومة سيطرت بصورة كاملة على جبال ومرتفعات بران والسلط وسد العامر الاستراتيجية المطلة على منطقة ضبوعة ومسورة باتجاه مديرية أحجب شمال غربي صنعاء.
وشهدت مديرية نهم مواجهات عنيفة بين قوات الجيش والمقاومة من جهة والميليشيات من ناحية أخرى أمس، في الوقت الذي قصفت فيه الطائرات مواقع وتعزيزات وتجمعات تابعة لهم في مناطق مختلفة من المديرية.
وأكدت مصادر ميدانية في المقاومة أن قوات الجيش والمقاومة قصفت مواقع الميليشيات بالمدفعية والكاتيوشا وأنها حققت تقدما محدودا في منطقتي بران وملح في الوقت الذس تعرضت فيه مواقع الجيش لقصف بصواريخ الكاتيوشا من مواقع المليشيات.
وأوضحت أن الميليشيات قامت قبل انسحابها من المواقع التي حررتها القوات المشتركة بزرع ألغام ومتفجرات في الطرق والمواقع وقامت فرق متخصصة في نزع الألغام بالعمل على إزالتها مما أخر تقدم القوات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: