الإثنين , يناير 25 2021

محافظ سوهاج : قرب الأنتهاء من تحصين الحيوانات ضد الحمي القلاعية

 

كتبت _ ولاء مزيد

اعلن الدكتور  ايمن عبد المنعم  محافظ سوهاج  أنه في إطار الجهود التي تقوم بها المحافظة بالتنسيق مع وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي والهيئة العامة للخدمات البيطرية لتنفيذ برنامج التحصين الدوري ضد مرض الحمي القلاعية وحمي الوادي المتصدع .

 

تقوم مديرية الطب البيطري بسوهاج بالإنتهاء من برنامج تحصين الحمي القلاعية وحمي الوادي المتصدع ” تحصين حلقي ” بالوحدات البيطرية بجميع القري بمراكز سوهاج المختلفة ، حيث أنهت التحصينات بقري مراكز ” جرجا وسوهاج والبلينا والمنشاة والمراغة ، ودار السلام وطما” ، وجاري استكمال البرنامج بعدد 4 مراكز متبقية.

 

ومن جانبه أوضح الدكتور  أحمد البدري مدير عام الطب البيطري بسوهاج أن برامج التحصين للإدارات البيطرية بمديرية الطب البيطري بالمحافظة قد بدأت في الرابع والعشرين من شهر مارس الماضي ويجري الآن الإنتهاء من برنامج تحصين لقاح جدري الماشية بدائرة مركز طهطا والذي بدأ في التاسع من ابريل الحالي وينتهي في 22 مايو القادم ، وكذلك بدائرة مركز جهينة والذي بدأ في 17 ابريل الحالي وينتهي في 11 مايو القادم . وأضاف أن المديرية تقوم بتحصين الحيوانات الموجودة بالأسواق التي تقام بمختلف قري سوهاج اسبوعيا .

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: