الخميس , سبتمبر 24 2020

المتهم التاسع فى “إقتحام قسم التبين” للمحكمة: “رئيس المباحث مستقصدنى وملفقلى القضية ومقدم بلاغ فيه للنيابة”

كتب: أحمد القطرى

أجلت محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بأكاديمية الشرطة جلسة محاكمة المتهمين في القضية المعروفة إعلاميًا بـ”اقتحام قسم التبين”، لجلسة 24 فبراير للاستعداد للمرافعة ويطلب المقدم مصطفى محمد علام لتلك الجلسة مع استمرار حبس المتهمين.
وكان المتهم التاسع محمد قدري ثابت قد طالب قبل صدور القرار أن يتحدث إلى المحكمة بموافقة الدفاع الحاضر عنه، والذي قال: إنه هناك خصومة بينه وبين ناجي ربيع رئيس مباحث قسم التبين وأنه مقدم شكاوى ضده في النيابة لاحتجازه بدون وجه حق، وأنه قد سبق وقرر امام النيابة بتلك الخصومة ولكنها لم تثبت بالتحقيقات على حسب قوله.
صدر القرار برئاسة المستشار محمد شيرين فهمي وعضوية المستشارين أبو النصر عثمان وحسن السايس وبحضور المستشار شريف اشرف مدير نيابة جنوب القاهرة الكلية وبسكرتارية ايمن محمود وحمدي الشناوي.
كانت نيابة جنوب القاهرة قد أسندت للمتهمين وعددهم 47 بأمر الإحالة، عددًا من التهم منها التجمهر والبلطجة والشروع في قتل عدد من ضباط وأفراد أمن قسم التبين، وإضرام النيران بمبنى القسم وحرق محتوياته ومحاولة تهريب المسجونين، وحيازة وإحراز أسلحة نارية وبيضاء والانضمام إلى جماعة على خلاف القانون.
وتعود الواقعة إلى تجمع المتهمين أمام قسم شرطة التبين، وإطلاقهم النيران على القوات المكلفة بالتأمين، ما أسفر عن مقتل شرطي من قسم التبين، وإصابة العديد من قوات الشرطة وتهريب السجناء واحتراق القسم، وذلك في أعقاب فض اعتصامي رابعة والنهضة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: