الأحد , يناير 24 2021

إسماعيل هنية: لا يوجد ما يمنع اتخاذ القرار، رفع الحصار عن غزة أو الانفجار

قال نائب رئيس المكتب السياسي لحركة(حماس)، إسماعيل هنية، مساء اليوم الخميس، إن غزة تؤكد أنها شريان الحياة للاستشهاديين الأبطال والمقاومين الذين ينتفضون في الضفة الغربية المحتلة.

وحذر هنية الاحتلال الإسرائيلي، في كلمة ألقاها في مهرجان نظمته حماس بمدينة غزة، تحت عنوان “لحن الانتفاضة”، الاحتلال الإسرائيلي من إساءة تفسير صبر حماس في قطاع غزة، إذا استمر الحصار “فحماس لا تقبل أن يبقى الشعب الفلسطيني في دائرة المعاناة”.

وشدد هنية على أن أن غزة كانت ومازالت ترفض التنسيق الأمني والمفاوضات العبثية مع الاحتلال الإسرائيلي، موضحاً أن “غزة هي شريان الحياة للاستشهاديين الأبطال والمقاومين الذين ينتفضون في الضفة المحتلة، ولا دولة في غزة ولا دولة بلا غزة”.

وبين أن “الاستشهادي عبد الحميد أبو سرور أعاد رعب العمليات التفجيرية في قلوب الاحتلال، وأن العمليات البطولية تؤكد أن حركة حماس متمسكة بخيار المقاومة ضد المحتل”.

وأكد هنية أن الاحتلال الإسرائيلي لن يستطيع وقف انتفاضة الفلسطينيين، مشيراً أن الانتفاضة الفلسطينية تدخل مرحلتها الثالثة بجيل جديد من الفدائيين.

وفي السياق ذاته حذرت كتائب القسام الذراع العسكرية لحركة حماس، الاحتلال الإسرائيلي من مغبة استمرار الحصار على قطاع غزة. وقال المتحدث باسم القسام، “تحذير أخير، لم يعد هنالك ما يمنعنا من اتخاذ القرار، رفع الحصار عن غزة أو الانفجار”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: