الأحد , سبتمبر 20 2020

نقابة الصحفيين تدعو لجمعيه عموميه يوم 4 مارس

دعا مجلس نقابة الصحفيين خلال إجتماعه أمس السبت 13 فبراير جميع الزملاء لحضور الجمعية العمومية العادية يوم الجمعة 4 مارس 2016 . ويتضمن جدول أعمال الجمعية العمومية التصديق على محضر الجمعية المنعقدة في مارس 2015 ، واعتماد الحساب الختامي، وإقرار ميزانة النقابة . كما تناقش الجمعية قضايا الأجور، والحريات، وعلاقات العمل بالمؤسسات، وإقرار التعديلات على لائحة القيد، والإعداد لليوبيل الماسي للنقابة.

وقرر المجلس إرسال تقرير الجمعية العمومية لجميع الزملاء عبر البريد الإلكتروني، وإتاحته على موقع النقابة، وكذلك إرساله على اسطوانات مدمجة، مع توفير نسخ مطبوعة للزملاء بمقر النقابة.
وقرر مجلس النقابة شطب عضوية( 12) من الحاصلين على عضوية النقابة بينهم(10) ممن ثبت بحقهم تزوير شهاداتهم الجامعية . كما قرر المجلس إعادة فتح باب الاشتراك بمشروع العلاج للمرة الأخيرة، ولمدة أسبوع من السبت(20)فبراير إلى الخميس (25) فبراير الجارى، بغرامة 100 جنية إضافة إلى قيمة الإشتراك.
وقرر المجلس اتخاذ الإجراءات التأديبية ضد السيد الشاذلي لقيامه بإنشاء كيان وهمي ينتزع اختصاصات النقابة ، بالمخالفة للدستور وقانوني تنظيم الصحافة ونقابة الصحفيين.
واستعرض المجلس مشكلة الزملاء في صحيفتي الوفد والشروق، ودعا المجلس إدارتي الصحيفتين، لوقف الإجراءات التعسفية بحق الزملاء ، بشكل فوري.. وأكد المجلس إنه لن يتخلى عن الحقوق المستقرة للزملاء، ولايمكن أن يفتح الباب للتلاعب بها تحت أي دعوى.
كما استعرض المجلس مشروع 6 أكتوبر لإسكان الصحفيين وآخر التطورات به، ودعا رئيس الوزراء المهندس شريف إسماعيل، ووزير الإسكان د. مصطفى مدبولي، بسرعة الموافقة على طلب النقابة، بمد فترة السماح لبدء تنفيذ المشروع، خاصة أنه يمس مصالح عدد كبير من الزملاء الحاجزين بالمشروع منذ سنوات.

 
 
 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: