الأربعاء , يناير 27 2021
أخبار عاجلة

فلسطين تطالب الامم المتحدة بالتحقيق مع اسرائيل فى عمليات القتل فى الشوارع

 

طالبت القيادة الفلسطينية طالبت بإجراء تحقيق دولي في عمليات الإعدام الميدانية الإسرائيلية ضد الفلسطينيين، والتي كان آخرها إعدام فلسطيني وشقيقته في السابع والعشرين من الشهر الجاري قرب مدينة رام الله في الضفة الغربية.

وقدم المراقب الدائم لدولة فلسطين لدى الأمم المتحدة رياض منصور، في ثلاث رسائل متطابقة بعثها إلى كل من الأمين العام للأمم المتحدة، ورئيس مجلس الأمن الدولي (الصين)، ورئيس الجمعية العامة للأمم المتحدة، اليوم السبت، أن “الإعدامات الميدانية التي تنفذها إسرائيل، ليست حوادث منعزلة، وقد حدثت مراراً دون أي رد فعل من المجتمع الدولي”.

وطالب منصور في رسائله، بتوفير الحماية الدولية للشعب الفلسطيني وفقاً للقانون الإنساني الدولي نظراً للمخاطر العديدة والمستمرة التي يتعرض لها من قبل السلطة القائمة بالاحتلال، مضيفاً “حان الوقت لمساءلة إسرائيل عن الجرائم التي ترتكبها بحق الشعب الفلسطيني”.

وأضاف، “بينما تواصل إسرائيل عمليات القتل والإعدام تستمر الحكومة الإسرائيلية في تقويض كافة فرص تحقيق السلام وحل الدولتين بمواصلتها الأنشطة الاستيطانية غير القانونية في الأرض الفلسطينية، بما فيها القدس الشرقية”.

وجدد السفير منصور، في رسائله، مطالبة المجتمع، خاصة مجلس الأمن، بالعمل بشكل عاجل لوضع حد لإفلات إسرائيل من العقاب وحل الصراع الذي يشكل بوضوح تهديداً للأمن والسلم الدوليين، وأنه يجب إنهاء الاحتلال الإسرائيلي وتحقيق العدالة للشعب الفلسطيني وإعمال حقوقه غير القابلة للتصرف، بما في ذلك في تقرير المصير والحرية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: