الجمعة , يناير 22 2021

“طاهر وعمرو”.. ابتكرا منزلا خشبيا صديقا للبيئة وحصدوا ذهبيتان في مسابقة المخترعين بأمريكا

كتب: سيد عبد الغني
استمر تألق نوابغ مدارس صلاح الدين ( فيوتشر ستارز)  للغات ببني سويف خلال المشاركات والمنافسات الدولية محققين فوزاً مستحقاً معتلين منصات التتويج  بفوز اثنان من طلابها بميداليتان ذهبيتان في أولمبياد مسابقة المخترعين الشباب الدولية .
وكان الطالبان عمرو محمد ثروت وطاهر احمد سيد  بالصف الثاني الثانوي قد نافسا في  المسابقة الدولية التي أقيمت في العاصمة الجورجية تبليسي بمشاركة 130 مشروعا لـ 363 مخترعا من شباب العالم يمثلون 23 دولة من بينها أمريكا وألمانيا وجنوب إفريقيا.
وبهذا الفوز يحصد طلاب مصريون الميدالية الذهبية للمرة الأولي في المسابقة الدولية لأولمبياد مسابقة المخترعين الشباب الدولية وتسجل مدارس صلاح الدين ببني سويف التي تدعم توجها عاما لإيجاد بيئة علمية إبداعية تنافسية محفزة لعقول طلابها تنمي فيهم روح الإبداع والابتكار تسجل مكانتها  في قائمة أكثر المدارس التي تحرص علي تشجيع طلابها الموهوبين ورعايتهم  لخوض المنافسات العلمية الدولية .
ورغم حداثة المشاركين المصريين بين دول متقدمة كان لها السبق في المنافسة على الجوائز إلا أن الطالبان قد نجحا في تحقيق الإنجاز الكبير بفوزهما بـ 2 ميدالية ذهبية وتم تكريمهما دوليا في مدينة ميتروبوليتان بحضور وزير الثقافة الجورجي ونائب رئيس الوزراء وعمدة المدينة .
*وعن فكرة الابتكار الذي حصلا علي جوائزه  يقول عمرو محمد ثروت أن المشروع الذي تقدم به مع زميله طاهر عبارة عن نموذج لمنزل أوربي بتدريب مدرب المدرسة مصطفي اونال.. مكون من الخشب صديق للبيئة  وذلك بإدخال مواد عازلة للحرارة في تصنيع المنزل  وذلك بصنع غلاف ( الأسقف والحوائط) بأوراق وبلاستيك ولصقها بالسيلكون الأمر الذي يحقق تخفيض درجة حرارة غرف المنزل وتوفير استخدام الكهرباء والتخلص من استخدام المواد العازلة والمصنوعة من المواد البترولية التي تلوث البيئة .
*ويضيف طاهر احمد سيد  أن فكرة الابتكار بسيطة وسهلة التنفيذ  وتتكون من الأخشاب والأوراق وتقاس الحرارة بداخل المنزل عن طريق جهاز قياس الحرارة ولا تحتاج إلي تكاليف باهظة كما إنها تقلل استخدام الطاقة الباهظة التكاليف  .
وفي المؤتمر الصحفي  الذي نظمته المدرسة  وحضره ممثلي عن الصحف والمواقع الالكترونية وأولياء أمور الطلاب نوقش الطالبان عمرو وطاهر عن تفاصيل الابتكار الذي حصلا من خلاله علي الجائزة  الذهبية .
ويقول حمزة ارسلان مدير إدارة فيوتشرستارز أن المدرسة حريصة  علي تشجيع الطلاب علي الابتكار من اجل خلق جيل مفيد لوطنه مصر ولذلك يتم تزكية المواهب وتشجيعهم علي وخوض المنافسات والمسابقات المحلية والدولية .
وأشار فاضل محمد فاضل مدير إدارة التعليم الخاص بمديرية التعليم ببني سويف إلي دور الأسرة بجانب المدرسة في دعمها للطلاب وتشجيعهم وتوفير كل الإمكانات للمنافسات العلمية .
وأوضح محمود ثابت مدير المرحلة الابتدائية أن المدرسة تعمل جاهدة علي غرس روح المنافسة والابتكار والحرص علي تقديم كافة أوجه الدعم للموهوبين من طلابها للتنافس في المسابقات العلمية والثقافية والفنية طوال أيام العام الدراسي .
وأشار ” ثابت” انه سيتم عرض نموذج الابتكار علي ارض المعارض وأيضا تكريم الطالبات عمرو .. وطاهر علي مستوي المحافظة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: