الأربعاء , يناير 20 2021
أخبار عاجلة

(ترامب) يقفز فوق حاجز هربا من المتظاهرين

أجبر متظاهرون غاضبون بكاليفورنيا المرشح الجمهوري دونالد ترامب على الترجل من موكبه على طريق سريع والقفز فوق حاجز لدخول فندق يلقي فيه خطابا، ما أسفر عن مناوشات بين المحتجين على تصريحاته العنصرية وشرطة مكافحة الشغب.

حصلت مناوشات بين متظاهرين وشرطة مكافحة الشغب الأمريكية الجمعة أمام فندق في كاليفورنيا حيث ألقى دونالد ترامب، المرشح الجمهوري الأوفر حظا في الانتخابات الرئاسية الأمريكية، خطابا، ما دفعه إلى استخدام مدخل خلفي.

وقام عشرات المتظاهرين باقتحام الحواجز محاولين دخول الفندق الذي يستضيف المؤتمر الجمهوري في كاليفورنيا، لكن الشرطة نجحت في صدهم.

ورفع المتظاهرون لافتات كتب عليها “لا كراهية، لا عنصرية، لا ترامب”، و”نحتاج إلى من يوحدنا، لا من يفرقنا”، وكذلك “ترامب هو هتلر العصر الحديث”.

كما حمل البعض أعلاما مكسيكية. وأجبرت المواجهات أمام فندق حياة ريجنسي، قرب مطار سان فرانسيسكو الدولي، متصدر المرشحين الجمهوريين وفريق حمايته الشخصية على الترجل من موكبه على طريق سريع قريب والقفز فوق حاجز لدخول الفندق من باب خلفي. وقال أمام المؤتمر “لم يكن هذا الدخول سهلا”، وأضاف “خلت أنني أعبر الحدود”.

بعد خطابه الذي لم يشهد إشكالات واكبه فريق الحماية خارجا عبر الباب الخلفي. ورشق متظاهرون الشرطة بالبيض، وأوقف خمسة أشخاص على الأقل بحسب متحدث باسم الشرطة.

كما قال إريك لوبيز أحد المتظاهرين “أنا هنا لأنني لا أحبذ الإساءات التي أدلى بها ترامب مؤخرا بشأن المهاجرين وذوي الأصول اللاتينية”.

أضاف “لسنا جميعا على ما يظن”.

كما ندد المتحدث باسم التحالف من أجل حقوق إنسانية للمهاجرين في لوس أنجلس بخطاب ترامب، معربا عن أمله في هزيمة ثري قطاع العقارات في الانتخابات.

وتنتخب كاليفورنيا في اليوم الأخير من الانتخابات التمهيدية الجمهورية، وتعتبر محورية لترامب من أجل ضمان عدد المندوبين المطلوب للفوز بالتعيين الجمهوري فورا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: