الأربعاء , يناير 20 2021

الجيش الجزائري يحبط تسلل إرهابيين من شمال مالي

تمكنت قوات الجيش الجزائري, أمس, من إفشال محاولة تسلل ارهابيين اثنين كانا بصدد التسلل إلى الأراضي الجزائرية عبر الحدود البرية الجنوبية للبلاد مع مالي.

وقالت وزراة الدفاع الوطني الجزائري, إنه بفضل حذر و يقظة قوات الجيش المكلفة بتأمين حدود  الوطن، وإثر كمين تم نصبه بالقرب من منطقة عين ڤزام الحدودية مع مالي، تم القبض على إرهابيين إثنين من جنسيتين إفريقيتين كانا بصدد اختراق حدودنا الوطنية على متن دراجة نارية وبحوزتهما مسدسين رشاشين من نوع كلاشنيكوف وكمية من الذخيرة.

ولم تشكف نفس المصادر عن هوية هذين الارهابيين, حيث رجحت مصادر أن يكونا قد توغلا إلى الأراضي الجزائرية انطلاقا من شمال مالي التي تشهد نشاطا كثيفا للجماعات الارهابية خاصة تنظيم القاعدة في بلاد المغرب الاسلامي بقيادة مختار بلمختار.

في موضوع متصل, أكدت تقارير أمنية جزائرية, الأربعاء, أن قوات الجيش بولاية سكيكدة بشرق البلاد, لازالت تحاصر مجموعة إرهابية كبيرة مجهولة العدد على مستوى محور الغابات الرابطة بين بلديتي كركرة وعين قشرة, في عملية عسكرية وصفت بالضخمة, نجحت على إثرها لحد الآن قوات الجيش في ظرف أقل من أسبوع واحد في القضاء على خمسة إرهابيين بجبال كركرة, وإرهابي اخر بجبال عين قشرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: