الأربعاء , سبتمبر 30 2020

دولتان اوربيتان تعلنان مساعدة كوردستان

اعلنت رئيسة كرواتيا خلال لقائها رئيس اقليم كوردستان بميونخ دعم بلادها لاربيل بحربه ضد الارهاب.

وعلى هامش مؤتمر الأمن المنعقد في مدينة ميونشن الألمانية وضمن نشاطات اليوم الثالث للمؤتمر، التقى الرئيس مسعود بارزاني رئيس إقليم كوردستان اليوم الأحد رئيسة كرواتيا كۆلیندا گرابار كیتارۆڤیچ والوفد المرافق لها.
خلال اللقاء اشادت رئيسة كرواتيا ببسالة وبطولات بيشمركة كوردستان وهنأت الرئيس بارزاني بانتصارات البيشمركة في حربها ضد إرهابيي داعش، واكدت دعم بلادها لإقليم كوردستان في حربه ضد داعش، مشيرة الى ان داعش تهديد كبير مشترك على الجميع منوهة الى انها تتابع الوضع في الإقليم عن كثب، متمنية النجاح والنصر لشعب كوردستان.
من جانبه رحب بازاني بتوسيع العلاقات بين إقليم كوردستان وجمهورية كرواتيا.
وجرى في اللقاء ايضاً بحث التهديدات التي يشكلها داعش واوضاع اللاجئين والنازحين واتفق الجانبان على ضرورة معالجة مشكلة اللاجئين والنازحين بشكل جذري والوقوف على الأسباب المؤدية الى الهجرة والنزوح والتي تتمثل في الإرهاب والفقر والأوضاع الإقتصادية المزرية، واجتثاثها.

كما التقى الرئيس بارزاني على هامش اليوم الثالث للمؤتمر وزيرة الدفاع الألمانية ئۆرسولا فۆن دێر لاین والوفد المرافق لها، في اللقاء عبرت الوزيرة الألمانية للرئيس بارزاني عن سعادتها بانتصارات قوات بيشمركة كوردستان على ارهابيي داعش واكدت استمرار دعم بلادها لإقليم كوردستان وقوات البيشمركة.
في جانب آخر من الإجتماع جرى بحث الأوضاع المالية والإقتصادية في الإقليم وتأثيراتها السلبية على جبهات القتال، وتم التأكيد على مواصلة التعاون والتنسيق بين الجانبين. كما تمت مناقشة متطلبات قوات بيشمركة كوردستان واحتياجاتهم العسكرية على خطوط المواجهة مع إرهابيي داعش. وكانت الأوضاع في العراق جانباً آخر من الإجتماع.

وفي مدينة ميونخ ايضاً استقبل الرئيس مسعود بارزانيي عضو البرلمان الألماني من الحزب الديمقراطي المسيحي فرۆین هاین، في اللقاء هنأ هاين قوات بيشمركة كوردستان لتحقيقها الإنتصارات الباهرة على إرهابيي داعش وتعهد باستمراره وحزبه في دعم ومساندة إقليم كوردستان والبيشمركة.
في المقابل قدم الرئيس بارزاني الشكر لـ فرۆین هاین والحزب الديمقراطي المسيحي لبذلهم الجهود عبر البرلمان لضمان استمرار دعم شعب كوردستان وبيشمركته. وجرى في جانب آخر من اللقاء بحث الأوضاع المالية والأزمة الإقتصادية في كوردستان.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: