أخبار الاقتصاد

اجتماع عاجل لمحافظ الوادي مع غرفة عمليات موسم القمح

 

الوادي الجديد/ محمد عمر بخيت

عقد صباح اليوم اللواء محمود عشماوي محافظ الوادي الجديد اجتماعا عاجلا لغرفة عمليات متابعة موسم حصاد القمح وتوريده بالتواصل مع غرفة عمليات مجلس الوزراء عبر الفيديو كونفرانس .

،وذلك للوقوف علي آخر المستجدات وحل المشكلات التي قد تواجه الزارعين أثناء توريد المحصولومعرفة ما تم توريده للشون وما تم صرفه من مستحقات للمزارعين ومدي توافر الفوارغ وغيرها.

 وشهد الاجتماع رؤساء المراكز ومسؤلو التموين والزراعة وبنك التنمية والائتمان الزراعي بالمحافظة. وأكد عشماوي انه تم فتح الباب أمام مزارعي الوادي الجديد لتوريد القمح بالشون المطورة والترابية معا وكذلك التوريد بواسطة كشوفات الحصر بدلا من الحيازة .

وأوضح عشماوي إلي أن إجمالي المساحة المنزرعة هذا العام علي مستوي المحافظة تبلغ 195ألف و 856 فدان مشيرا إلي انه المتوقع أن تصل إنتاجية المحافظة من القمح هذا العام 476الف و102 طن ، وما تم توريده من القمح حني الآن 125 ألف طن ، وإجمالي ما تم صرفه للمزارعين 15 مليون و 876الف جنيه.


وأضاف أن المحافظة تضم 2 شونه مطورة و6 ترابية و 5 مخازن بالقرى وهنجر تخزين وصومعتين تحت الإنشاء


وطالب عشماوي رؤساء المراكز بتوفير أماكن للتخزين بالقرى والمدن وذلك لتفادي مشكلة بعد المسافات بين المراكز وتخفيف الضغط علي الشون الرئيسية ومشددا علي ضرورة عرض تقارير يومية من المراكز بإجمالي ما تم   توريده للشون وما تم صرفه من مستحقات للمزارعين ومدي توافر الفوارغ وغيرها

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى