الأربعاء , يوليو 28 2021

«جنح الجيزة» تبدأ محاكمة المتورطين في حادث «مقطورة المنيب»

 ‎تنظر محكمة جنح الجيزة برئاسة المستشار مختار البديوي، اليوم الإثنين، محاكمة السائقين المتسببين في حادث سقوط مقطورة المنيب، والتي راح ضحيتها عشرة أشخاص وإصابة 13 آخرين.

 كان دفاع المتهم الأول “محمد.ع” سائق المقطورة المتسببة في حادث المنيب، تقدم بعدة طلبات منها إخلاءسبيل موكله نظرًا لعدم تورطه في الحادث واعتباره مجنيًّا عليه وليس متهمًا، خاصة وأنه محبوس لأكثر من ثلاثة أسابيع، وأن المسئول عن الحادث هو المتهم الثاني، باعتبار موكله كان يسير في طريقه وبسرعة طبيعية حتى أغلق سائق السيارة الملاكي الطريق عليه؛ ما أدى لانحرافه وسقوط المقطورة.

 كما طلب دفاع المتهم الثاني “محمد.س” سائق السيارة الملاكي، رفض الدعوى المدنية المقامة من قِبل المدعين بالحق المدني، وطالبوا بإخلاء سبيل موكله، مستندين إلى أن هناك سيارة مجهولة صدمت سيارة موكلهم؛ ما أدى إلى ارتطامها بالسيارة المقطورة، ودفع ببطلان القيد والوصف من قبل النيابة العامة، مستندًا إلى أن بعض الضحايا المصابين لم يتهموا أحدًا، ومنهم رحاب حسن علي، ومحمد عبد الستار، وعبد المنعم محمود.

 وكان عشرة أشخاص لقوا مصرعهم، وأصيب 13 آخرين، جراء سقوط مقطورة سيارة نقل من أعلى الطريق الدائري، على موقف سيارات ميكروباص الصعيد بمنطقة المنيب التابعة لمحافظة الجيزة، وتم نقل المصابين لمستشفيات الهرم وأم المصريين، ونقل جثث المتوفين لمشرحة مستشفى أم المصريين.‎

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: