أخبار العرب

اسرائيل توجه تحذيرًا لـ«حماس»

وجه وزير الدفاع الإسرائيلي موشيه يعالون، اليوم الأربعاء، تحذيرًا لحركة حماس التي تسيطر على قطاع غزة، خلال احتفالات إحياء ذكرى قتلى إسرائيل من الجنود.

وقال يعالون في حفل في المقبرة العسكرية في تل أبيب، بحسب «فرانس برس»: «الأسبوع الماضي، شهدنا محاولات من حماس ومنظمات إرهابية أخرى لتعطيل حياتنا وإلحاق الأذى بجنودنا»، وأكد يعالون: «سنرد بقبضة من حديد ضد كل الذين يحاولون مهاجمتنا، أينما كانوا».

واندلعت مواجهات، الأسبوع الماضي، عند الحدود مع قطاع غزة، في أول مواجهة من نوعها منذ الحرب المدمرة العام 2014، وأطلقت حركة حماس قذائف هاون على قوات الجيش قرب السياج الحدودي، بينما رد الجيش الإسرائيلي بشن غارات جوية ونيران المدفعية، مما أدى إلى مقتل سيدة فلسطينية وإصابة العديد بجروح بينهم أطفال.

وخلال احتفال أقيم في المقبرة العسكرية في القدس، أكد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو لعائلتي جنديين قتلا في حرب غزة العام 2014 ومحتجزة جثتيهما هناك، أنه يقوم بكل ما بوسعه «لإعادتهما إلى المنزل».

ومنذ الحرب على قطاع غزة بين يوليو وأغسطس 2014، تتبنى حماس خطابًا ملتبسًا حول مصير الجندي الإسرائيلي شاؤول أرون الذي لم تستعد إسرائيل رفاته ومثله الجندي هدار غولدين.

وأسفرت الحرب التي شنتها إسرائيل في يوليو 2014 واستمرت 50 يومًا عن مقتل أكثر من 2200 فلسطيني، 550 منهم من الأطفال، بينما قتل 73 شخصًا في الجانب الإسرائيلي، بينهم 67 جنديًا.
وتبدأ مساء الأربعاء احتفالات الذكرى الـ68 لقيام دولة إسرائيل في العام 1948.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى