الثلاثاء , سبتمبر 22 2020

د.هاني الحفناوي يكتب ….الأولوية لتحسين الأصول الحالية والإنتاجية وتنفيذ المكتسبات السريعة:

في الإعادة إفادة!!! أو التكرار يعلم الشطار!!! هل هناك أمل في وزارة المهندس / شريف إسماعيل وهو قادم من قطاع البترول حيث كل الشركات تستخدم مؤشرات الأداء الرئيسية Key Performance Indicators – KPIs ويجب في ضوء العجز الهائل في الميزانية الذي تجاوز 30 مليار دولار أن ندرك أن المشكلة الرئيسية في مصر هي الإنتاجية المنخفضة للأصول والمصانع والموانئ وغيرها من موارد الدولة.

ورغم وجود أوراق عمل ومقابلات تليفزيونية وإذاعية ومقالات عديدة إلا أني لم أجد أفضل من مقال الكاتب الكبير سعد هجرس (رحمه الله) عن مشروعي:
(توفير 100 مليار دولار ممكن خلال أشهر قليلة) والذي نشر بالصفحة الأولى من جريدة نهضة مصر في العدد الأسبوعي 19/20 يناير 2012. وقام بإرساله للدكتور / كمال الجنزوري رئيس الوزراء وقتها. وهو الذي أختار العناوين البراقة والمؤثرة للمقال. الله يرحمه وجعل هذا العمل في ميزان حسناته. ومن يريد قراءته بوضوح يضغط Control + وستكبر الصفحة كما يريد.

ومنذ 2012 أكتشفت أن التوفير يمكن أن يصل إلى 300 مليار دولار حيث منع الفساد يوفر 50 مليار دولار وإدخال الأقتصاد الأسود في الرسمي يوفر 100 مليار دولار من ضرائب وتحسين تقديرات الضرائب توفر 50 مليار دولار بل تمنع تمويل الإرهاب!!!!

والرسالة الآن لرئيس الجمهورية ورئيس الوزراء لماذا لا ننفذ هذا المشروع الذي لا يكلف شيئاً ويحل كل مشاكل مصر!!!؟ وشاهد هذا البوست 5,000 شخص.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: