علوم وتكنولوجيا

يوتيوب يطلق تطبيق “يوتيوب ماسنجر” الجديد

يبدو أن يوتيوب تسير على خطى إنستغرام من حيث إضافة خدمة دردشة وتواصل ضمن التطبيق لمشاركة الفيديوهات والتفاعل معها.

ميزة يوتيوب الجديدة ووفقا للموقع الهندى Phonearena تعنى خاصية الدردشة الجيدة أن المستخدم لن يعد بحاجة إلى نسخ الروابط وإرسالها عبر التطبيق الرسائل والدردشة الذى يفضله المستخدم، إذ سيصبح المستخدم قادرا على مشاركة الفيديوهات بسهولة مع الأصدقاء والدردشة معهم مباشرة عبر تطبيق يوتيوب، وستصل الميزة الجديدة للمستخدمين قريبا وسيتم ملاحظتها من خلال ظهور علامة تبويب رسائل جديدة لتتبع الأحاديث ومجموعات الأصدقاء التى يقوم المستخدم بإعدادها، جنبا إلى جنب مزايا التعليق والمشاركة العادية التى اعتاد عليها المستخدمين. ويعد الهدف من هذه الميزة الجديدة هى أنه كلما زادت مدة بثاء المستخدم فى التطبيق، كلما زادت الفيديوهات التى يشاهدها وهو ما يعنى المزيد من العائدات الإعلانية لجوجل، وستصل الميزة الجديدة لمجموعة صغيرة من المستخدمين اليوم لاختبارها وتخطط جوجل لطرحها تدريجيا للمستخدمين ودعوة الآخرين للدردشة.
ويقول شيمرت بين يير، مدير الإدارة في يوتيوب :”لقد طورت هذه الميزة لتسهل عملية التواصل مع الأصدقاء ونشر روابط الفيديو عبر الانترنت، مما يؤدي إلى سرعة انتشار هذه الفيديوهات في مجال أوسع”.
وبالرغم من أهمية موقع يوتيوب الكبير، تعمد الفيسبوك وسناب شات إلى سرقة الأضواء من الموقع على الدوام، لذا يسعى يوتيوب إلى البقاء ضمن المنافسة من خلال تطبيق يوتيوب الجديد.
فبدلا من أن يقوم المستخدمون باستهلاك كامل وقتهم على مواقع التواصل الاجتماعي فيسبوك وسناب شات وانستغرام، بات يمكنهم التحول إلى تطبيق يوتيوب، حيث يستخدم يوتيوب وسائل جديدة ومبتكرة على الدوام تتعلق بتقنيات التعلم الآلي وغيرها، من أجل المحافظة على حضور أكبر شريحة من المستخدمين فيه.

 5201612145357442يوتيوب.jpg

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى