السبت , يوليو 31 2021

العربي يدعو إلى الإسراع في منح الثقة للحكومة الليبية

 

رحب نبيل العربي الأمين العام لجامعة الدول العربية بحكومة الوفاق الوطني الليبية الجديدة، التي أعلن عن تشكيلها من قبل المجلس الرئاسي الليبي برئاسة السيد فايز السراج، ليلة أمس، في مدينة الصخيرات المغربية.

ودعا بيان الأمين العام  مجلس النواب الليبي إلى سرعة منح هذه الحكومة الجديدة الثقة حتى تتمكن من مباشرة مهامها، وفقاً لما نص عليه الاتفاق السياسي الذي وقّع في الصخيرات في ديسمبر/كانون الأول الماضي، تحت رعاية الأمم المتحدة ومبعوثها الخاص، مارتن كوبلر.

وناشد الأمين العام جميع الأطراف السياسية الليبية التعاون مع الحكومة الليبية الجديدة وعدم تضييع الفرصة المتاحة، للانطلاق نحو تحقيق الوفاق الوطني الليبي الذي يشكل الضمانة الأساسية لعودة الأمن والاستقرار إلى ليبيا والبدء في مسيرة إعادة البناء وتنفيذ خطوات الحل السياسي المنصوص عليها في الاتفاق السياسي في الصخيرات.

وقال فتحي المجبري المتحدث باسم المجلس الرئاسي في بيان، إن قائمة بأسماء 13 وزيرا وخمسة وزراء دولة أُرسلت إلى البرلمان الليبي المعترف به دوليا للموافقة عليها.

وكان المجلس الرئاسي الليبي قد أعلن  خلال مؤتمر صحفي بمدينة الصخيرات المغربية، الليلة الماضية، عن تشكيلة الحكومة الليبية الجديدة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: