ثقافة وفنون

المهرجان الدولي “Intermuseum” بدورته الثامنة عشرة بموسكو

بدأت فعاليات المهرجان الدولي “Intermuseum” بدورته الثامنة عشرة بمشاركة متاحف من جميع أنحاء روسيا وبعض البلدان الأخرى ، في قاعة المعارض بموسكو “Манеж” في الفترة 13 – 16 مايو/أيار.

وأقيم هذا المهرجان لأول مرة عام 1999 بمبادرة من يوري بيشولينا، رئيس تحرير مجلة “متحف العالم”، ومن تاتيانا كيبالشيش، المديرة العامة لمركز البرامج الثقافية في موسكو.

وأقيم هذا المشروع بهدف السماح لتبادل الخبرات بين الأشخاص ممن يعملون في المتاحف المختلفة، وبغرض جذب عدد كبير من الزوار إلى المتاحف.

وقال ميخائيل بريزجالوف، نائب لجنة المهرجان والمنظم الرئيسي للمهرجان، في مؤتمر صحفي :”لطالما كان لدينا اهتمام بهذا الحدث الكبير في موسكو، وتجدر الإشارة إلى أن هذا المهرجان يعمل على جمع متاحف العالم في مكان واحد، الأمر الذي لم يحصل سابقا في العالم، ويمكن لأي شخص المشاركة في هذا المهرجان، حيث سيكون الدخول مجانا”.

ووفقا لنائب وزير الثقافة الروسي فلاديمير اريستارخوف، اختير الموضوع الأساسي للمهرجان بعنوان “متحف بلا حدود”، والمهرجان سيضم شريحة واسعة من المتاحف لتشمل جميع المناطق الفيدرالية في روسيا، وأيضا بلدان أخرى مثل مشاركة إيران والصين وألمانيا، فضلا عن متاحف بيلاروسيا وأذربيجان وطاجيكستان وغيرها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى