الأربعاء , سبتمبر 23 2020

رئيس الوزراء: نعمل على الوصول بمعدلات النمو الاقتصادى لـ 6 %

أكد شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزاراء، بأن حكومته ستعمل على تحقيق معدلات نمو تصل إلى 6 في المائة، لأن المعدلات الحالية التي تتراوح ما بين 3 و 4 في المائة لا تحقق طموحات حكومته.

وقال المهندس شريف إسماعيل خلال لقاء مع مجموعة من كبار الصحفيين اليوم الاثنين،  إنه يتعين الوصول بالنمو الاقتصادي إلى 6 في المائة لأنه عندما يتم تحقيق زيادة في معدلات النمو نسبتها واحد في المائة فقط، فهذا يعني خلق 120 ألف فرصة عمل.

وأضاف أنه لكي يتم الوصول بمعدلات النمو لنسبة 6 في المائة ثم أكثر من ذلك لابد من رفع تنافسية الاقتصاد المصري وتحسين مستوى الصناعات المصرية وتجويد منتجاتها لكي تتمكن من المنافسة والقدرة على التصدير وإشباع رغبات المستهلك المحلي.

وطالب الجميع بتشجيع الصناعات الوطنية، معربا عن أسفه للحرب الشعواء التي تعرضت لها الحكومة بعد قرارات رفع التعريفة الجمركية لحماية المنتج المصري.

وتساءل اسماعيل قائلا ” لماذا نستورد ملابس مستعملة على سبيل المثال ومصانعنا قادرة بعد التطوير والإصلاح على تلبية احتياجات المصريين”.. مشددا على ضرورة محاربة الاستيراد العشوائي، ومؤكدا أن كل دول العالم تتخذ إجراءات لحماية صناعتها الوطنية.
وأكد رئيس الوزراء، أن الصناعة الوطنية هي القادرة على النهوض بالاقتصاد المصري وخلق فرص عمل لأن الصناعة الوطنية تعني ازدهار الصناعات المتوسطة والصغيرة التي ساهمت بقوة في تطوير اقتصاديات كل دول العالم المتقدم.

وقال شريف إسماعيل، إن الاهتمام بالصناعة الوطنية يتطلب في نفس الوقت اتخاذ قرارات في مواجهة الإغراق من خلال مجموعة إجراءات على رأسها قرار” ضمانات جودة المستورد ” لأنه من غير المقبول أن نقتل صناعتنا الوطنية من أجل استيراد صناعات لا تلبي معايير الجودة.

وتابع قائلا ” الاتحاد الأوروبي على سبيل المثال لايدخل أسواقه إلا منتجات تلبي معايير الجودة الأوروبية حتى لا تغرق أسواقه بالمنتجات السيئة رخيصة الأسعار التي تخدع الناس بتدني أسعارها”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: