أخبار الاقتصاد

غدا الثلاثاء ، مؤتمر المال والتمويل ، بعنوان ” استكشاف الركائز الإثنى عشر للتنافسية العالمية ” . بمشاركة وزراء ومسئوليين حكوميين

 

قالت  نانسي المغربي رئيس مجلس إدارة “جلوبال تريد ماترز” إن المؤتمر يشهد مشاركة د. خالد حنفي وزير التموين، د. داليا خورشيد وزيرة الاستثمار، و د. نبيلة مكرم عبيد وزيرة الهجرة، وعدد من المسؤولين الحكوميين وقادة المال والأعمال والاقتصاد، والسفراء ومسؤولين في مؤسسات عالمية .

وأضافت في بيان لها اليوم أن المؤتمر سوف يشارك فيه وفدا من مستثمري دولة الكونغو الديمقراطية لأول مرة، إيمانا من الشركة بالانفتاح على إفريقيا، خاصة مع اهتمام الدولة والقيادة السياسية بتعزيز التعاون مع الدول الإفريقية.

وأوضحت “المغربي” أن مؤتمر “المال والتمويل” هذا العام يحظى بدعم ومشاركة من صندوق “تحيا مصر” ، والهيئة المصرية العامة للاستثمار، والهيئة العامة للاستعلامات، وهيئة الخدمات التجارية المصرية وهيئة الرقابة المالية المصرية، وجمعية رجال الأعمال المصريين، وجمعية رجال الأعمال المصرية الآسيوية، واتحاد الصناعات الهندية في مصر (CII)، وجمعية شباب الأعمال المصرية.

وأشارت إلى أن اختيار الشركة لموضوع المؤتمر هذا العام يأتي بعد تقدم مصر إلي المرتبة ١١٦ بثلاثة مراكز تقدم من أصل ١٤٠ دولة، طبقاً لمؤشر التنافسية العالمية للمنتدى الاقتصادي العالمي، مما يؤكد على الحاجة الماسة لإجراء إصلاحات أسرع وتيرة لتؤدي في النهاية إلي تحقيق نمو اقتصادي مستدام، قادر على المنافسة عالميا.

وأكدت رئيس مجلس إدارة “جلوبال تريد ماترز”، أن تصنيف هذه الدول الـ ١٤٠ جاء بناء على اثني عشر ركيزة للتنافسية العالمية، وهي ما سيتناولها مؤتمر المال والتمويل الثاني عشر للتعرف على ضرورات تعزيز القدرة التنافسية العالمية لمصر، عن طريق التعمق في فهم الركائز الإثنى عشر للتنافسية العالمية .

ويشهد مؤتمر المال والتمويل هذا العام مشاركة أكثر من ٣٠٠ من المديرين التنفيذيين لكبرى الشركات، وكبار المديرين والمسؤولين الحكوميين وقادة الفكر على مدار يومي 17و18 مايو المقبل .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى