الأحد , يناير 24 2021

تعرفى على 3 وصفات طبيعية لإزالة مكياج العيون

لإزالة مكياج العيون خطورة كبيرة على الجفون نظراً لحساسية هذه المنطقة من الجلد وضعف الشعيرات الدموية بها، والتى قد تؤثر على نضارتها وحيويتها لاستخدام الغسول ومزيل المكياج واحتواء هذه المواد على تركيبات كيميائية تؤثر على حيوية البشرة.

وحفاظاً على بشرتك وحيويتها نقدم لك مواد طبيعية بديلة لإزالة مكياج البشرة بشكل كامل بدون أثار جانبية، وأهم جزء عند إزالة المكياج هو إزالة مكياج العين، فهى منطقة رقيقة تحتاج للتعامل برفق لتجنب الالتهابات ، ومن أهم هذه المواد الزيوت الطبيعية والحليب “اللبن”.
1- الحليب “اللبن”
من أهم المواد الطبيعية التى تساعدك فى التخلص من المكياج، فهو يستخدم كمنظف مثالى للبشرة ويساعد فى إزالة مكياج البشرة بشكل سريع، وتقشير الجلد الميت.
ولاستخدامه بللى قطعة من القطن ببعض من الحليب ودلكى بها بشرتك ، فهو يحتوى على فيتامينات تعمل على ترطيب وتجديد خلايا البشرة.
زيت الجوجوبا
ضعى كوباً من زيت الجوجوبا مع 2 كوب من الماء واخلطيهما جيداً واتركيهم فى درجة حرارة منخفضة ، واستخدمى الخليط كمزيل للمكياج ومنظف طبيعى للبشرة، فيعمل كمكون سحرى يساعد على إزالة أثار المكياج المقاوم للماء كالماسكارا وظلال الجفون .
الخيار
يسستخدم الخيار فى إزالة المكياج بطريقة سهلة عن طريق تقطيع ثمرة من الخيار وخلطها للحصول على خليط ناعم، يصفى جيدًا ويحفظ الماء الناتج عنه فى زجاجة معقمة ونظيفة ليستخدم لإزالة أثار مكياج العين .

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: