الثلاثاء , يناير 19 2021

الليلة.. ريال مدريد و أتلتيكو في نهائي دوري أبطال أوروبا

 

يلتقي ريال مدريد الإسباني غريمه التقليدي أتلتيكو مدريد في التاسعة إلا ربع مساء اليوم السبت على ملعب سان سيرو فى مدينة ميلانو الإيطالية في نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

وتعتبر المباراة مواجهة بين القمة والقاع على الصعيد الأوروبى بين ريال مدريد البطل التاريخى للمسابقة برصيد ١٠ ألقاب (رقم قياسى) وبين أتلتيكو أو «محاربى الأثلتى» الذى لم يسبق له الفوز باللقب لكنه وصل للمباراة النهائية من قبل مرتين فى مقابل ١٤ مرة للنادى الملكى.

التقى الفريقان من قبل فى البطولة ٦ مرات فاز الريال فى ٤ وتعادلا مرة واحدة وفاز أتلتيكو مرة، وسجل الريال ٩ أهداف مقابل ٤ لمنافسه، كما التقيا فى الدورى الإسبانى ١٥٨ مرة، فاز الريال فى ٨٥ وأتلتيكو فى ٣٩ وتعادلا ٣٤ مرة.

وبشكل عام فى كل البطولات بعد إضافة كأس إسبانيا التقيا ٢١٢ مرة، فاز الريال فى ١٠٧ منها وأتلتيكو فى ٥٤ وتعادلا فى ٥١ مباراة.

ووفقاً لتقارير إعلامية إسبانية طالب زيدان ثلاثى الهجوم المميز كريستيانو رونالدو وكريم بنزيمة وجاريث بيل بعدم التمركز وتبادل الأدوار الهجومية لخلخلة دفاعات المنافس، ونجح هذا الثلاثى المرعب وحدهم فى تسجيل ٩٨ هدفاً للفريق هذا الموسم.

ووفقاً لصحيفة “أس” فإن زيزو لن يغامر بشكل كبير رغم امتلاكه عناصر هجومية خطيرة لكنه سيكون واقعياً بشكل كبير خوفاً من لدغات المنافس.

ووفقاً لتدريبات الفريق الأخيرة من المنتظر أن يلعب الريال بتشكيلة تضم: كيلور نافاس، ومارسيلو وراموس وبيبى/ فاران وكارفخال ولوكا مودريتش وتونى كروس وإيسكو وبنزيمة وجاريث بيل ورونالدو.

على الجانب الآخر، اختتم أتلتيكو استعداداته وسط حالة من التركيز الشديد والتأهب ورغبة فى الثأر من جاره الذى اقتنص منه اللقب فى ٢٠١٤ بعد أن كان أتلتيكو يستعد للتتويج قبل أن يحرز راموس هدف التعادل ١/١، ثم يفوز الريال فى الوقت الإضافى ٤ /١.

وعمد دييجو سيميونى المدير الفنى للفريق لتأهيل لاعبيه نفسياً بشكل كبير، وشدد لهم على أنهم الأفضل وتفوقوا على منافسهم فى بطولة الدورى هذا الموسم، كما ركز معهم على ضرورة الثأر ورد الصفعة للاعبى الريال خاصة أن تشكيلة الفريقين لم تشهد الكثير من التغييرات عما كانت عليه قبل عامين.

وكشفت صحيفة “ماركا” عن أن سيميونى قرر إجراء تغيير فى طريقة اللعب التى انتهجها الفريق فى المباريات السابقة من ٤ /٤ /٢ إلى ٤ /١ /٤ /١، بتكثيف العدد فى وسط الملعب والدفاع والاعتماد على الهجمات المرتدة السريعة التى ميزت الفريق فى كل مواجهاته مع الكبار.

ويراهن سيميونى على الروح القتالية للاعبيه ووحدتهم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: