الثلاثاء , يناير 26 2021

الجندى: الحكومة تهتم بالسيطرة على أسعار السلع قبل رمضان

 

قال اللواء أبو بكر الجندى رئيس الجهاز المركزى للتعبئة العامة والإحصاء إن الحكومة مهتمة قبل دخول شهر رمضان بالسيطرة على أسعار السلع الأساسية،مشيرا إلى تعاون الإحصاء مع رئيس الوزراء المهندس شريف إسماعيل فى رصد أسعار 27 سلعة يوميا و25 سلعة أسبوعيا.

وأضاف الجندى أنه من خلال المتابعة اليومية لأسعار الخضروات،فظهر أن الأسواق لا تشهد ارتفاعات فى أسعارها،رغم أننا على بداية شهر رمضان،وذلك يرجع إلى أن موسم الخضروات مستقر حاليا.

ولفت إلى أن التضخم بدأ منذ ثلاثة أشهر يزيد بمعدلات مرتفعة تتراوح ما بين 1.3% إلى 1.5%،مشيرا إلى أن ارتفاع سعر الدولار أثر بجانب فى معدل التضخم ولكن بعض الأشخاص استغلوا الموقف لزيادة الأسعار لبعض السلع دون تقدير للظرف التاريخي الذى يمر به مصر ودون تحمل أدنى مسئولية .

وأوضح أن من بين الزيادات التى رصدها الإحصاء فى التضخم ارتفاع أسعار الأرز بشكل غير مبرر،مشيرا إلى أن التجار قاموا باخفائه للتربح،ما دعا الحكومة للقيام بإجراءات حاسمة لتضييق الفرصة على التجار فى استغلال الموقف .

وبين أن الدولة تستورد الأرز وتقوم بطرحه فى المجمعات الاستهلاكية بأسعار تصل إلى 4.5 جنيه بكميات كبيرة،لافتا إلى وصول كميات إضافية من الخارج سيتم طرحها بالمجمعات قبل شهر رمضان وعلى مدار الشهر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: