الثلاثاء , يناير 19 2021

قوات سوريا الديمقراطية تواصل تقدمها بريف الرقة

 

ذكر المرصد السوري لحقوق الإنسان اليوم أن قوات سوريا الديمقراطية تواصل تقدمها بريف الرقة الشمالي لليوم الخامس على التوالي، مشيرا إلى أن 39 عنصرا على الأقل من تنظيم “داعش” الإرهابي قتلوا خلال الاشتباكات مع قوات سوريا الديمقراطية وقصف طائرات التحالف.

وأوضح المرصد – الذي يتخذ من العاصمة البريطانية لندن مقرا له – أن الاشتباكات لاتزال متواصلة في يومها الخامس على التوالي بين قوات سوريا لديمقراطية من جهة وتنظيم داعش من جهة أخرى بريف تل أبيض الجنوبي وريف عين عيسى (بمثلث تل أبيض – الفرقة 17 – عين عيسى) والذي تحاول قوات سوريا الديمقراطية السيطرة عليه وطرد التنظيم منه للوصول إلى الأطراف الشمالية لمدينة الرقة التي تعد المعقل الرئيسي للتنظيم الارهابي.

وأضاف أن الاشتباكات تزامنت مع ضربات نفذتها طائرات التحالف الدولي على مواقع للتنظيم في المنطقة، مشيرا إلي مقتل ما لا يقل عن 39 عنصرا من داعش بريفي الرقة الشمالي والشمالي الغربي بالإضافة لخسائر بشرية مؤكدة في صفوف قوات سوريا الديمقراطية.

وفي سياق متصل ذكرت شبكة “إيه.بي.سي نيوز” الأمريكية أن 104 من عناصر تنظيم “داعش” لقوا مصرعهم, فضلا عن تدمير سبعة مقار للتنظيم في سوريا في ضربات شنتها المدفعية التركية وغارات جوية نفذتها قوات التحالف الدولي.

وأوضحت الشبكة أن الضربات نفذت مساء الجمعة بعد ساعات من هبوط صواريخ قادمة من سوريا على مدينة بجنوب تركيا ما أسفر عن إصابة خمسة أشخاص.

يشار إلى أن الضربات التي شنت من سوريا أودت بحياة 21 شخصا فضلا عن جرح المئات في مدينة “كلس” التركية الحدودية منذ بداية العام الجاري وتتهم السلطات التركية “داعش” بشن هذه الهجمات إذ يسيطر على مناطق بشمال سوريا ما يدفعها بالرد بإطلاق الضربات ضد مواقع التنظيم هناك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: