الأحد , يناير 24 2021

اعتراف : الحوثيون تحالفوا مع الإخوان ضد التحالف العربي

 

قال رئيس وفد الحوثيين لمفاوضات الفرقاء اليمنيين في الكويت محمد عبدالسلام إن جماعته تحالفت مع “الإخوان المسلمين” والسلفيين في البلاد لمجابهة ضربات التحالف بعيد انقلاب الجماعة على الشرعية.

ويعتبر هذا الاعتراف الذي أوردته صحيفة الشاهد الكويتية من القيادي الحوثي اليوم السبت، أول تصريح رسمي حول العلاقة التي تربط الحوثيين وحزب الإصلاح الذراع السياسي لجماعة الإخوان المسلمين في اليمن.

ورغم أن القيادي الحوثي لم يورد كثيرًا من التفاصيل، واكتفى بالإشارة إلى وجود تعاون بين الطرفين، إلا أن تقارير إعلامية متطابقة تحدثت في وقت سابق عن وجود علاقة خفية ومريبة بين جماعة الحوثي والإخوان ضد قوات التحالف العربي بقيادة السعودية.

واستغرب بعض المتابعين للشأن اليمني أنه منذ انقلاب الحوثيين مع حليفهم علي عبدالله صالح على الشرعية في اليمن عام 2014، كانت المواقع العسكرية التي يسيطر عليها قياديون من الإخوان تسقط بيد الانقلابيين دون قتال وخاصة تلك الواقعة في محافظة عمران شمال البلاد.

فيما تعجب المتابعين للشأن اليمني أنه منذ انقلاب الحوثيين مع حليفهم علي عبدالله صالح على الشرعية في اليمن عام 2014 كانت المواقع العسكرية التي يسيطر عليها قياديون من الإخوان تسقط بيد الانقلابيين دون قتال.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: