الثلاثاء , يناير 26 2021

5 وصفات طبيعية لتقوية الأظافرمن داخل مطبخك

لأن لكل مشكلة حل هناك عدة وصفات طبيعية يمكنها أن تساهم فى علاج الأظافر الهشة وتقويتها، ولكنها لن تكون فعالة إذا كانت هشاشة الأظافر هذه ورائها سبب مرضى كفرط نشاط الغدة الدرقية أو الأمراض الرئوية أو فقر الدم أو اضطرابات الغدد الصماء. لذلك من المهم أن تلاحظى إذا طبقتى واحدة من وصفات تقوية الأظافر ولم تحقق نتائج فعالة، وكنتِ تعانين من أعراضٍ أخرى غير طبيعية لأن هذا يعنى بالضرورة أنك بحاجة لاستشارة طبية.

وصفات تقوية الأظافر بزيت جوز الهند زيت جوز الهند من أفضل وصفات علاج الأظافر لأنه مغذى جدًا للأظافر الضعيفة والهشة لغناة بالدهون المشبعة التى ترطب الأظافر وتمنع التهابها.
وصفات تقوية الأظافر بزيت جوز الهند زيت جوز الهند من أفضل وصفات علاج الأظافر لأنه مغذى جدًا للأظافر الضعيفة والهشة لغناة بالدهون المشبعة التى ترطب الأظافر وتمنع التهابها.
وهناك طريقة أخرى لاستخدام زيت جوز الهند لتقوية الأظافر وهى تقوم على مزج ربع كوب من زيت جوز الهند الدافئ والقليل من عصير الليمون فى وعاء ثم نقع أظافرك لمدة 10 دقائق فيها قبل النوم، بعدها ارتدى قفازات أثناء النوم للحصول على أفضل النتائج.
وصفات لعلاج الأظافر بخل التفاح
خل التفاح هو علاج جيد آخر للأظافر الهشة لأنه يحتوى على الكثير من الفيتامينات والبوتاسيوم والمغنيسيوم والكالسيوم والحديد، بالإضافة إلى حمض الخليك الذى يساعد على محاربة الجراثيم بالأظافر.
ولاستخدامه فى علاج الأظافر اخلطى كميات متساوية من خل التفاح الخام والماء فى وعاء صغير وانقعى أظافرك لبضع دقائق وخلال أيام قليلة ستصبح أظافرك أقوى بكثير.
علاج الأظافر بزيت فيتامين E
غالبا ما يكون السبب الرئيسى وراء ضعف الأظافر وهشاشتها هو قلة ترطيبها، وزيت فيتامين E هو علاج عظيم للحفاظ على أظافرك رطبة ويساعد أيضًا على تعزيز وتغذية الأظافر.
ولاستخدامه افتحى كبسولة فيتامين E لاستخراج الزيت منها وطبقى على أظافرك قبل الذهاب إلى النوم، ودلكيها بلطف لمدة 5 دقائق للمساعدة على زيادة تدفق الدم إلى الظفر. افعلى ذلك يوميًا لمدة أسبوع أو أسبوعين وستلاحظى التغيير على أظافرك، ولنتائج أفضل تناولى فيتامين E عن طريق الفم.
تقوية الأظافر باستخدام زيت شجرة الشاى
زيت شجرة الشاى يمكن أن يساعد أيضا فى علاج الأظافر الهشة، وخاصة عندما تكون نتيجة العدوى الفطرية وذلك لأنه مطهر قوى يساعد على محاربة الالتهابات ويمكن أن يساعد أيضا فى علاج الأظافر التى تغير لونها.

ولاستخدامه امزجى نصف ملعقة صغيرة من زيت فيتامين E وبضع قطرات من زيت شجرة الشاى، ودلكى أظافرك بالمزيج لبضع دقائق ثم اتركيه عليها لمدة 30 دقيقة واغسليها بالماء الفاتر ثم جففيها وضعى عليها أى مرطب. استخدمى الوصفة مرتين فى اليوم لمدة شهر والنتائج ستبهرك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: