الإثنين , يناير 25 2021

ريال مدريد يهدد صدارة الأهلي وبرشلونة للأندية الأكثر تتويجا في العالم

 

 

جاء تتويج ريال مدريد الاسباني بلقب دوري ابطال اوروبا لموسم 2016 ليهدد أندية الأهلي وبرشلونة الإسباني في صدارة ترتيب الأندية الأكثر تتويجا بالبطولات في العالم.

ونجح ريال مدريد في اضافة اللقب الحادي عشر في تاريخه بدوري ابطال اوروبا بعد الفوز على اتلتيكو مدريد بركلات الجزاء الترجيحية في النهائي الذي اقيم بملعب سان سيرو الشهير في ميلانو.

ورفع ريال مدريد رصيده في عدد البطولات القارية للرقم 19 ليصبح على بعد لقب وحيد من أصحاب الصدارة الأهلي وبرشلونة حيث يمتلك كل منهما 20 لقبا على المستوى القاري.

ومن المنتظر أن ينافس ريال مدريد على لقب قاري جديد من خلال مشاركته في كأس السوبر الأوروبي يوم 9 اغسطس المقبل مع اشبيلية الاسباني في النرويج.

وفي حال نجح الملكي في التتويج بالسوبر الأوروبي فسوف يصل للقب رقم 20 ليتساوى بذلك مع الأهلي وبرشلونة في صدارة الأندية الأكثر تتويجا على مستوى العالم.

ويمثل ريال مدريد القارة الأوروبية في كأس العالم للأندية المقبلة باليابان، ليصبح لديه فرصة للانفراد بالترتيب بالوصول للبطولة رقم 21.

وتنتظر جماهير الأهلي وبرشلونة سقوط ريال مدريد في السوبر الأوروبي أو كأس العالم للأندية “او كلاهما” من أجل الاستمرار في صدارة الترتيب لعام جديد.

ويمتلك النادي الأهلي فرصة أيضا لمواصلة التواجد في صدارة الترتيب حتى مع تتويج الريال ببطولتي السوبر والمونديال.

ويتواجد الأهلي في بطولة دوري ابطال افريقيا هذا الموسم، ويعد أحد المرشحين للتتويج باللقب، وفي تلك الحالة يصل الأهلي للقبه الـ21.

وفي حالة تتويج الأهلي بدوري ابطال افريقيا، يجد نفسه متواجدا في مونديال الأندية بجانب مشاركته في كأس السوبر الافريقي، الفوز في لقب منهم يجعله يصل للبطولة الـ22 وبالتالي ينفرد بصدارة الترتيب. 

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: