الثلاثاء , يناير 26 2021
أخبار عاجلة

في مؤتمر” بناء السلام وتحقيق التنمية : مشاركة الشباب في التنمية لإكسابهم ثقافة السلام الاجتماعي

 

 

كتب: سيد عبد الغني

شاركت د. سماح مصطفي الأمين في المؤتمر الدولي ( بناء السلام ودوره في تحقيق التنمية وجذب الاستثمار) الذي نظمته وكالة الشرق الأوسط للتدريب والاستشارات بالاشتراك مع المحكمة الدولية لتسوية النزاعات – لندن والذي أقيم في بجامعة عين شمس.

أكدت” سماح”علي أهمية دور الشباب في نشر السلام وتحقيق التنمية والتحدي الأكبر الذي يواجه البلاد هو كيفيه تحويل العنصر البشري من عنصر يشكل عبئا علي التنمية وخطرا علي البيئة إلي عنصر يكون هو الدافع للتنمية في نظاما محافظا علي البيئة والشباب من أهم الثروات البشرية وأثمنها.

وأشارت إلي أن غالبية الاتجاهات المعاصرة في العلوم الاجتماعية والإنسانية اهتمت بدراسة أوضاع الشباب واتجاهاتهم وقيمهم وأدوارهم في المجتمع وفي الوقت الحالي الشباب ينشأ في مجتمع يحفل بكم هائل من التحديات والضغوط التي يتأثر بها وتغير في قيمه وآراءه.

وأوصت د.  سماح بورقة عمل في المؤتمر عن دور الشباب في نشر السلام النفسي والاجتماعي ومقترحات التنفيذ  بالحاجة الشديدة إلي الاهتمام بالتنمية البشرية باعتبارها أهم محاور التنمية والتفاعل مع المستقبل بدأ من محورية النشاط ومتطلباته في النمو الاجتماعي وامتدادا إلي انبعاث قيم ثقافة السلام الاجتماعي من خلال المشاركة الديمقراطية للشباب وانتشار الوعي الاجتماعي عن طريق انضمامهم الي برامج التنمية البشرية وإكسابهم ثقافة السلام الاجتماعي ويصبح عضوا عاملا ايجابيا في المجتمع،ولابد من الاهتمام بهذه الفئة ومساعدتها والوصول بها إلي برالآمان  وبهذا يتم تحقيق السلام النفسي والاجتماعي بين الشباب بما يحقق التنمية الشاملة .

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: