الخميس , يناير 21 2021

إغلاق “النوران” للصرافة (التابعة للأ خوان ) لتلاعبها بـ”الدولار”

 

قررت لجنة التحفظ وإدارة أموال جماعة الإخــوان، برئاســــة المستشار الدكتور محمد ياسر أبو الفتوح، غلق شركة النوران للصرافة بجميع فروعها، وذلك لثبوت قيام الشركة والعاملين بها من عناصر الجماعة الإرهابية بالمضاربة على العملات الأجنبية، وبتجميع عملة الدولار الأمريكي والتلاعب بسعره خارج السعر المعلن من البنك المركزي.

وأوضحت اللجنة في بيان لها، اليوم الأحد، أنه تم التحفظ على مبلغ يعادل 9 ملايين جنيه مصري مع التوصية بشطب الشركة من سجلات البنك المركزي المصري لتعمدها الإضرار بالاقتصاد الوطني.

كما قررت اللجنة التحفظ على مركز العيون لطب وجراحة العيون ومركز القمة للبصريات ومركز تصحيح الأبصار وشركة الأوائل للتنمية العقارية وإدارة المشروعات وشركة أحمد رجب وشركاه وشركة العمار للاستيراد والتصدير والعمار للتجارة والمقاولات وجميع هذه المراكز والشركات السابقة بالإسكندرية وشركة سكوير للتوزيع والتجارة وجمعية روضة المستغفرين الخيرية وشركة كمبيوتك العالمية والشركة المصرية لتطوير تقنيات التعليم وشركة التنمية العمرانية (سعودي وشركاه) وعدد 65 عنصرًا من العناصر المنتمية للجماعة الإرهابية.

كما قامت اللجنة بتغيير الإدارات التنفيذية لشركات إنسباير فارما للصناعات الدوائية وشركة إيجيك (بيت خبرة هندسي)، وشركة أزميل للتنمية العقارية وشركة أبراج أزميل.

كما قامت لجنة التفتيش والمراقبة التابعة للجنة التحفظ بالتفتيش المفاجئ على شركة سولر إمباير للسياحة وأسفر التفتيش عن وجود مخالفات إدارية جار اتخاذ الإجراءات المناسبة بشأنها.

كما تقوم اللجنة بالتنسيق مع مجلس إدارة مجموعة مدارس 30 يونيو بوزارة التربية والتعليم بشأن إعادة هيكلة جميع المدارس المتحفظ عليها بمعرفة اللجنة والبالغ عددها 110 مدرسة وتعيين قيادات مؤهلة ومدربة لإدارة هذه المدارس في إطار الاستعداد للعام الدراسي الجديد 2016/2017.

وأهابت اللجنة بكافة وسائل الإعلام تحري الدقة فيما تنشره من بيانات وأخبار تتعلق بعمل اللجنة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: