الأربعاء , يناير 27 2021

استعدادات مكثفة في مترو الانفاق لاستقبال شهر رمضان المعظم وامتحانات الثانوية العام

 

كتب عاطف عبد العزيز

وجه  الدكتورجلال سعيد وزير النقل قيادات الشركة المصرية لإدارة وتشغيل مترو الأنفاق بالاستعداد لاستقبال شهر رمضان المعظم والذي سوف يأتي بالتزامن مع امتحانات الثانوية العامة ، حيث أعطى الوزير النقل تعليماته بإعلان حاله الطوارئ القصوى بجميع محطات المترو بالخطوط الثلاثة .

في هذا السياق صرح المهندس على الفضالى ، رئيس شركة مترو الأنفاق ، أن مواعيد تشغيل مترو الأنفاق في شهر رمضان تبدأ من الساعة ( 5.30 صباحا ) وحتى الساعة الواحدة صباحاً ، لكل من محطات ” المرج – شبرا الخيمة – المنيب – العتبة – الأهرام ” والساعة (12.30 صباحا بمحطة حلوان ) .

وأكد الفضالى على استمرار حالة الطوارئ القصوى طوال فترة امتحانات الثانوية العامة والتي تبدأ يوم ( 5 يونيو ) وتستمر حتى نهاية موسم الامتحانات .

كما أكد رئيس المترو على انتشار نقاط الإسعاف بجميع محطات المترو والتي يبلغ عددها (20 نقطة إسعاف ) مؤكدا أن هذه الخدمة الطبية مجانية لمرتادي مترو الأنفاق من كبار السن وذوى الاحتياجات الخاصة والحالات الطارئة ، حيث توجد (12 ) نقطة إسعاف بالخط الأول و (6 ) نقاط إسعاف بالخط الثاني ونقطتين بالخط الثالث ..

من جانبه أكد المهندس خالد صبره العضو المنتدب للتشغيل والصيانة ، بتفعيل غرفة العمليات الرئيسية بالمترو ، كما تم عمل مجموعات من فرق الصيانة وانتشارها بجميع المحطات لمواجهة أي عقبات قد تحدث أثناء التشغيل والعمل على إزالتها مشيراً إلى زيادة منافذ توزيع التذاكر بالمحطات ذات الكثافة العالية لتخفيف الزحام على شبابيك التذاكر ، وكذلك توافر خدمه الكارت الذكي ومحفظة التذاكر المتوفرة بجميع محطات المترو بخطوطه الثلاثة .

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: