الإثنين , يناير 25 2021

طوارئ بأوقاف الوادي الجديد…استعدادا لشهر رمضان

 

الوادي الجديد– -محمد عمر بخيت

عقد الدكتور محمد محمود بخيت وكيل وزارة أوقاف الوادي الجديد اجتماعا موسعا اليوم بقيادات المديرية وشؤون الدعوة ومديري الإدارات لوضع الخطة والبرامج الدينية استعدادا لاستقبال شهر رمضان

وقال بخيت انه تم التأكيد علي ضرورة التركيز في الأسبوع الأول من شهر الصيام علي شرح أحكام الصيام وآدابه.

 وذلك عقب صلاة العصر بكل مسجد مع التركيز علي القيم الأخلاقية والإنسانية وقيم التسامح والعلاقات الأسرية والمجتمعية والإنسانية السوية .

وشدد بخيت علي ضرورة التزام الأئمة بالوقت المحدد للخطبة ما بين 15-20 دقيقة ، وعدم تجاوز هذا الزمن المحدد ، مع الالتزام بموضوع الخطبة الموحد والالتزام ببرنامج عمل الإمام في الدروس اليومية وألا يتجاوز درس التراويح عشرة دقائق بأي حال من الأحوال.

كما شدد وكيل أوقاف الوادي الجديد في اجتماعه علي عدم السماح لأي شخص غير مرخص له بالخطابة بإلقاء أي دروس بالمساجد وملحقاتها وما في حكمها ، أو الإشراف على الاعتكاف أو أداء خطبة العيد.

فيما أوضح الشيخ صلاح فوده مدير الدعوة بأوقاف الوادي الجديد انه تم التأكيد علي الاهتمام بنظافة المسجد وإعداده إعدادًا جيدًا بما يتناسب وزيادة إقبال المصلين على المساجد في شهر رمضان.

 مع عدم استخدام صحن المسجد في أي موائد على الإطلاق ، وفى حالة وجود مائدة إفطار يجب أن يكون مكان المائدة مستقلاً تمامًا عن صحن المسجد ، وشدد فوده علي أئمة المساجد ضرورة مراعاة عدم الإسراف في استخدام الكهرباء بأي شكل من الأشكال ، والحرص على ترشيد الطاقة ، وعدم تحمل أي نفقات تتصل بأعمال الزينة و قصر استخدام مكبرات الصوت الخارجية على الآذان وخطبة الجمعة والالتزام في آذان المغرب والفجر بما ورد من مواقيت من هيئة المساحة المصرية

وأوضح فوده أن الاعتكاف في المساجد سيتم بنفس ضوابط العام الماضي شريطة وجود إمام مشرف من الأوقاف كما شدد فوده علي ضرورة الالتزام بعدم إقامة أي ساحات لصلاة العيد إلا الساحات المعتمدة من الأوقاف ولها إمام أو خطيب مصرح له .

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: