أخبار مصر

تباين في آراء النواب بشأن خوض عنان سباق الرئاسة

أثار إعلان الفريق سامي عنان ترشحه رسميا لرئاسة الجمهورية عبر فيديو نشره على الصفحة الرسمية لحملته على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك” تباين ردود أفعال النواب، رغم إعلان تأييد ما يقرب من ٥٣٠ نائب الرئيس عبد الفتاح السيسي لتولي رئاسه الجمهورية لفترة ثانية .

** الكلمة للشعب

من جانبه أكد النائب محمد بدوى دسوقي عضو لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب أن ما اعلنه عنان حق لأي مواطن ، قائلا :” من حق اي شخص الترشح في انتخابات الرئاسة مادام تتوافر فيه الشروط القانونية التي أقرها الدستور والقانون “.

وأضاف دسوقي في تصريحاته لـ” المال” أنه علي الرغم من دعمه ترشح السيسي لتولي رئاسة الجمهورية لفترة ثانية إلا أن وجود أكثر من مرشح في الانتخابات الرئاسية ظاهرة صحية، مشيرا إلي أن ذلك يعكس صورة ديموقراطية.

ولفت عضو لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب إلى أن الفيصل في الانتخابات الرئاسية هو الشعب، قائلا :”الكلمة الأولي للشعب لأي مرشح رئاسي”.

وهو ما اتفق معه النائب جمال عباس عن حزب المصريين الاحرار أن من حق سامي عنان الترشح في انتخابات الرئاسة ولكن أغلب النواب وهو منهم أعلنوا تأييدهم للرئيس السيسي لاستمرار التنمية والريادة والتقدم للبلاد.

وقال عباس في تصريحاته لـ”المال” من حق عنان أو غيره الترشح في الانتخابات الرئاسية وفقا لما أقرت الدستور شريطة أن تتوافر فيه الشروط المطلوبة، مؤكدا أن ما يحدث هو دليل علي ديموقراطية العملية الانتخابية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى