الثلاثاء , يناير 19 2021

شاهد بالفيديو .. أول هاتف تصنعه جوجل يحمل تقنية المستقبل

على مدى عامين مضوا زادت التساؤلات وانتشرت التقارير التي تناقش ما إذا كانت ستقرر جوجل أخيراً طرح هاتف تصنعه بنفسها لمنافسة آبل بشكل مباشر، ومتى يمكنها أن تأحذ تلك الخطوة. ومع هذه التقارير انتشرت الشائعات والتسريبات التي إدعت معرفتها بهاتف جوجل القادم، ولم يكن أي من تلك التسريبات صحيحاً أو حتى قريب ولو لدرجة من الصحة. فكعادة جوجل، ما أعلنته لم يكن متوقعاً على الإطلاق.
فقد أعلنت جوجل الأحد, 22 مايو 2016، أن مشروع ARA المتعلق بالهواتف القابلة لفك الملحقات وتركيبها والذي يعد أحد مشاريع معامل ATAP، سينتقل لمرحلة أخرى، ألا وهي مرحلة التصنيع الفعلي والذي حدد ميعاد لطرحه خلال عام 2017. ويعد هذا الهاتف هو أولى هواتف جوجل التي تصنعها بنفسها ومن خلال وحدات تصنيعها الخاصة، على عكس هواتف نيكسوس التي طرحتها جوجل بالتعاون مع عدد من المصنعين مثل هواوي، LG وHTC.
وعرضت جوجل اليوم من خلال الفعاليات الأخيرة لمؤتمر I/O 2016، نموذجاً نهائياً من الهاتف الجديد، والذي يتميز بإمكانية شبك وفك الملحقات المتعددة دون الحاجة لإغلاق الهاتف كما هو الحال مع هاتف LG G5، بمعنى أنه يمكن إضافة ملحق لكاميرا أو سماعة إضافية بمجرد وضعها في منفذ شبك بالهاتف. والهاتف يحتوي على كافة المقومات الرئيسية المتعارف عليها في أي هاتف ذكي آخر ولكن ظهر الهاتف يحتوي على 6 منافذ يمكن لأي منها أن يستقبل أي ملحق، ممايجعل الهاتف قابل للتعديل بشكل كلي.
وقد أعلنت جوجل أن نسخة للمطورين من هذا الهاتف سيتم طرحها خلال الخريف القادم، بينما سيتم طرح نسخ المستخدمين النهائية خلال عام 2017. كما أعلنت أنه يمكن للمطورين التسجيل من اليوم من أجل تطوير ملحقات مشروع ARA.
في مقطع الفيديو المقبل سنشاهد عرضاً ترويجياً يشرح إمكانات هاتف جوجل الجديد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: