الخميس , يناير 21 2021

على عبد الحميد…يكتب ..الطريق إلى جهنم مفروش بالنوايا الطيبة…!!

 

أزمة نظام يتمادى في أخطاء قاتلة .. تصل به إلى الانتحار..
وتؤدي بالمجتمع إلى فوضى لا نرضاها لوطننا.. 
نظام في خصومة مع شباب الثورة ويزج بهم في السجون بأحكام قاسية..
نظام يبرئ ناهبي المال العام من قضايا فساد واستبداد وسوء استخدام السلطة..
نظام يقيل رئيس الجهاز المركزي للمحاسبات على خلاف القانون حيث ضاق صدرالنظام بكشفه وتصديه لوقائع الفساد..
نظام يفرط في جزء عزيز وغالي من الوطن المصري (جزيرتي تيران وصنافير)..
نظام يضيق صدره بالتظاهر الذي هو حق دستوري أصيل لا يجوز أن يقيده القانون…
نظام في سابقة هي الأولى في تاريخ مصر الحديث يحاصر نقابة الصحفيين ويستعدي الناس على الصحافة في محاولة لتدجينها وتركيعها، ويحبس نقيب الصحفيين وأثنان من أعضاء مجلس النقابة لحين سداد الكفالة..
نظام فقد السيطرة على الأسعار.. فانتشر الغلاء.. وتسيّد الدولار وفقد الجنيه المصري قيمته.. ويفرض صندوق النكد الدولي روشتته للإصلاح الاقتصادي التي ما نجت أبدا في أي بلد أخذ بنصائحه وسياساته..
نظام يواصل تعريب وتوسيع كامب ديفيد.. والتصالح التام مع العدو الصهيوني وصولا إلى فصل الختام للقضية الفلسطينية بسيادة دولة الكيان الصهيوني..
أيها السادة الحكام..قد تكون نواياكم طيبة وبالتأكيد هي كذلك، لكن يبدو أنكم لا تثقون إلا بأنفسكم، وتأخذكم الشكوك بشركاء الوطن..ودائما يقولون أن الطريق إلى جهنم مفروش بالنوايا الطيبة.. فمن حيث لا تريدون ولا ترغبون فإن تصرفاتكم قد تودي بالوطن إلى الفوضي.. 
ولا بديل لما يعيشه الوطن إلا بوضوح الرؤية والحوار والمشاركة المجتمعية وإشاعة مناخ من الحرية والعدالة الاجتماعية الحقيقية..
وليس ببناء الطرق والمساكن والمدن وحدها على أهميتها وتقديرنا لها، وليس بتوزيع الصدقات على الفقراء.. لا يمكن لهذا النهج الذي يعتمد الاقتصاد الحر الرشيد!!! ويقوم على الاقتصاد الريعي، ويتناسى ضرورة بناء اقتصاد انتاجي حقيقي يعيد بناء مصانع القطاع العام وتشغيلها وتطويرها..
أفيقوا يا سادة.. قبل أن تغرق بنا السفينة .. الوطن وطننا جميعا.. ومن حقنا .. ومن واجبنا أن ننبه .. ونحذر.. وندعو الله أن يجنب وطننا ويلات الفوضى والفرقة والانقسام.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: