غير مصنف

بالفيديو .. محمد الطوخي يطرح “واحد بس”

كتب وليد شفيق
طرح المطرب والملحن محمد الطوخي اليوم “الخميس” اغنية جديدة بعنوان “واحد بس” من ألحانه وكلمات الشاعر ابراهيم عبدالفتاح وتوزيع أسامة عبدالهادي ، على قناة يوتيوب ، وذلك ضمن ألبوم “اللي بناها” ، الذي يعد عنوان مشروعه الموسيقي والغنائي الجديد المقرر إطلاقه خلال الشهور القليلة المقبلة .
يتضمن المشروع مجموعة كبيرة من الاغنيات ويعتمد خلاله على إعادة صياغة ألحان بعض أغاني الفلكلور المصري من أسوان إلى الاسكندرية ، وذلك عن طريق تقديم شكل موسيقي جديد يواكب العصر الحالي مع كتابة كلمات مناسبة لهذه الالحان التي مازالت تعيش في ذاكرة المستمع المصري .
ومن جانبه أكد الطوخي أنه الالبوم الاول سوف يحمل عنوان “اللي بناها” وسوف يضم 10 اغنيات من المقرر طرح أغنية كل شهر ، مع تصوير أغنية “اللي بناها” مع المخرج تامر الخشاب .
وأضاف أنه استعان بعدد من المتخصصين في مجال الفلكلور المصري بجانب قراءته لعدد من الكتب المتخصصة في هذا الامر ، ومنها كتاب “أيامي الحلوة” للشاعر الراحل عبدالرحمن الابنودي ، ويرى أن هذا المشروع سوف يلقى رواجاً كبيراً لدى الجمهور بسبب ارتباط الناس بهذه الاغاني التي يتوارثها الشعب المصري جيلاً بعد جيل .
يذكر ان اخر أعمال الطوخي كان لحن أغنية “دلوقتي احسن” للنجمة أنغام” ، بالإضافة إلى ألحانه العديدة مع مجموعة كبيرة من النجوم منهم علي الحجار ومحمد الحلو .

http://https://youtu.be/ulCSlnK0JYo

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى