الأربعاء , يناير 27 2021

تجديد حبس 3 متهمين فى فتنة المنيا

قرر المستشار محمد هنيدى، قاضى المعارضات بمحكمة المنيا الجزئية، الثلاثاء، تجديد حبس 3 متهمين فى أحداث قرية الكرم بمركز أبوقرقاص بالمنيا، 15 يومًا على ذمة التحقيق.

وواصلت الأجهزة الأمنية جهودها للقبض على متهمين آخرين متورطين فى الأحداث، بعد أن أصدرت النيابة العامة أمرًا بضبطهم وإحضارهم. ونفى اللواء محمود عفيفى، مدير إدارة البحث الجنائى بمديرية الأمن المنيا، القبض على ضباط أو أفراد شرطة فى الأحداث، تعقيبًا على تصريحات المستشار مجدى العجاتى، وزير الشؤون القانونية ومجلس النواب، حول القبض على ضباط وأفراد شرطة تجاهلوا البلاغ المقدم قبل الأحداث، مضيفا أن الأجهزة الأمنية بالمحافظة لم تقصر فى حفظ الأمن، وأن القوات كانت متواجدة داخل القرية فور الإبلاغ عن الواقعة.
وقال هانى مجدى، عضو هيئة المحامين عن الأقباط، إن المتهمين الثلاثة هم: «عبدالمنعم. ح»، و«محمد. ف»، و«أحمد. ت»، ووجهت لهم تهم التحريض على إثارة الشغب والحريق العمد، موضحا أن المحكمة ستنظر اليوم تجديد حبس ٣ متهمين آخرين.
وقال مجدى رسلان، محامى المتهمين، إن القضية فى مسار تحقيقات النيابة العامة، ولا تتضمن دليلًا أو شاهدًا واحدًا يؤكد أقوال المجنى عليها «سعاد ثابت»، واصفًا التضخيم فى القضية بأنها محاولة لتحقيق أهداف ومكاسب من الدولة. وأثار هجوم مقدم أحد برامج «توك شو» بإحدى الفضائيات على الأنبا مكاريوس، الأسقف العام بالمنيا، واتهامه بالاستقواء بالخارج، حالة من الغضب بين الأقباط بالمحافظة. وأوضح مصدر كنسى أن مقدم البرنامج تعمد قلب الحقيقة، وأن الأسقف أعلنها صراحة فى عدد من بيانات المطرانية بأن حل الأزمات يأتى من داخل مصر بإعمال القانون، مضيفا أن الكنيسة ترفض التدخل الخارجى بكل أشكاله، بينما قال الأنبا مكاريوس: «تعجبت مما نقله البعض لى حول اتهامى بالاستقواء بالخارج، لو كان ذلك صحيحًا لرأينا أى بوادر، وأرفض تماماً التدخل الخارجى وهو نهج الكنيسة القبطية منذ البداية.
من ناحية أخرى، واصلت الهيئة الهندسية للقوات المسلحة أعمال إعادة تأهيل وترميم 7 منازل بالقرية تضررت من الأحداث، بينها 4 منازل التهمتها النيران، وعلى رأسها منزل «سعاد ثابت»، وأكدت مصادر أنه سيتم الانتهاء من الأعمال خلال أسبوعين، تنفيذًا لتكليفات الرئيس عبدالفتاح السيسى.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: