الثلاثاء , يناير 26 2021

نجاح عملية استئصال ورم يزن سرطانى وزنه 12 كيلو من كبد طفل بمركز أورام طنطا

نجح فريق طبى من مركز أورام طنطا بالاشتراك مع أستاذ جراحة الكبد بمعهد الكبد بشبين، فى إزالة ورم سرطانى يزن 12 كيلو جرام من كبد طفل يبلغ من العمر عام ونصف، وتم استئصال الفص الأيمن للكبد بطول 15 سنتيمتر.

كان الدكتور عصام الشيخ، استشارى جراحة الأورام بمعهد أورام طنطا، استقبل والد الطفل عبد الله رجب خفاجه من محافظة كفر الشيخ وعمره عام ونصف، يعانى من آلام فى المعدة ولاحظ الطبيب على الطفل وجود انتفاخ شديد بالبطن وزيادة حجمها بشكل لافت.
وطلب “الشيخ” من والد الطفل إجراء بعض الفحوصات الطبية والتى كشفت عن وجود ورم سرطانى بكبد الطفل الأمر الذى دفع الطبيب المعالج لنقل الطفل فورا إلى مركز أورام طنطا لإجراء عملية جراحية عاجلة لاستئصال الورم، وتم تجهيز الفريق الطبى لإجراء تلك العملية، ضم الدكتور عصام الشيخ استشاري جراحة الاورام بمعهد أورام طنطا والدكتور طاهر عبد الستار أخصائى الجراحة، والدكتور محمود سليمان طبيب مقيم جراحة الأورام، بالاشتراك مع الدكتور طه ياسين، أستاذ جراحه الكبد بمعهد الكبد بشبين، وتم إجراء العملية بنسبة نجاح 100%.
وأكد أن الطفل حالته الصحية جيدة وتم وضعه فى غرفة العناية المركزة تحت الملاحظة، لافتا إلى أن العملية لم تجرى من قبل بالمركز وتعد هذه الحالة نادرة فى الأطفال.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: