السبت , يناير 23 2021

المفوضية الدولية لاصدقاء الامم المتحدة تتضامن مع نقابة الصحفيين المصريين

 

كتب عاطف عبد العزيز

تعلن المفوضية الدولية لاصدقاء الامم المتحدة عن قلقها  إزاء ما تتعرض له نقابة الصحفيين المصريين و اعضاء نقابة الصحفيين بمصر و أحتجاز نقيب الصحفيين يحيي قلاش والسكرتير العام للنقابة جمال عبدالرحيم ووكيل النقابة خالد البلشي بقسم شرطة قصر النيل امس الاول .

و تؤكد المفوضية الدولية لاصدقاء الامم المتحدة انها تتابع التقارير الواردة بشأن ما يحدث في لنقابة الصحفيين المصرية و ما  تم مع نقيب الصحفيين يعد  واقعة غير مسبوقة فى التاريخ المصري الحديث  خاصة وأن سماع أقواله وأعضاء من المجلس فى اتهامات ليس لها أى أساس من الصحة لذلك فان المفوضية تتابع  الموقف عن كثب موضحه ان مصر بلد كبير و له ثقله  الدولي .

و تعرب المفوضية الدولية لاصدقاء الامم المتحدة  عن شديد أسفها للطريقة التى تتعامل بها بعض أجهزة الدولة مع الجماعة الصحفية  وعلي راسهم  نقيب الصحفيين المصريين  يحيى قلاش و اعضاء مجلس اكبر نقابة  اكبر نقابة للصحفيين في الوطن العربي  .

و تدعو المفوضية الدولية لاصدقاء الامم المتحدة الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي بالتدخل  بحكم مسئولياته القانونية والدستورية باتخاذ كل ما يلزم من إجراءات لإعادة حقوق الصحفيين  و ما تتعرض له اكبر نقابات الصحفيين في العالم .

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: