السبت , يناير 23 2021

الصحة: غلق 159مؤسسة طبية غير حكومية إداريا

 

أعلنت وزارة الصحة والسكان عن غلق ١٥٩ مركز طبي خاص اداريا ، وتوجيه إنذار كتابي ل 449 مركزا آخر ، بالإضافة إلى وجود 299 مركزمطابق للاشتراطات الصحية

جاء ذلك خلال الحملات التي قامت بها الإدارة المركزية للمؤسسات العلاجية غير الحكومية والتراخيص خلال إبريل الماضي بالمرور على مراكز الجراحة والأنف والأذن والعيون والمسالك والنساء والتوليد.

أوضح الدكتور صابر غنيم رئيس الإدارة المركزية للمؤسسات العلاجية غير الحكومية والترخيص أن الحملات التي شنتها الإدارة خلال شهر ابريل قامت بالمرور على عدد 907 مركز طبي بجميع أنحاء الجمهورية , منها عدد 744 مركز مرخص , عدد (147) مركز غير مرخص , وعدد (16) مركز تحت الترخيص .

من جانبه قال الدكتور خالد مجاهد المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان إن الإدارة المركزية للمؤسسات العلاجية غير الحكومية والترخيص ستقوم بمتابعة تنفيذ قرارات الغلق و الإنذارات خلال الفترة القادمة .

في غضون ذلك تقوم الإدارة المركزية للمؤسسات العلاجية غير الحكومية والترخيص حاليا بتنفيذ حملة للمرور والتفتيش على مراكز الحضانات على مستوى الجمهورية.

يأتي ذلك في إطار توجيهات الدكتور أحمد عماد الدين راضي وزير الصحة والسكان بتفعيل دور الوزارة ومديريات الشئون الصحية بالمحافظات في الرقابةوالتفتيش على المنشآت الطبية الخاصة للتأكد من توافر الاشتراطات الفنية والصحية .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: