تقارير وتحقيقات

شباب بلبيس يطالبون بتنمية المستشفى العام وضرورة عودة الأحزاب لسابق عهدها بالمدينة

طالب شباب مركز بلبيس بمحافظة الشرقية الاحزاب السياسية بضرورة ًالتواجد بشكل أكبر والتواصل مع أهالي بلبيس.

وأكدوا خلال لقائهم مع برنامج بلدنا أمانة الذي يقدمه خالد علوان على قناة ltc أن هناك بعض المشكلات التي تعاني منها أهالي بلبيس ومنها تدهور مستوى مستشفى بلبيس العام.

من جانبه أكد هشام داود من شباب بلبيس بالشرقية أن الأحزاب السياسية يجب أن يكون لهم دور فعلي بالشارع المصري داخل القرى والمدن. لافتا أن مدينة بلبيس لا يشعرون بوجود أي أحزاب بالمدينة رغم انها كان لها توجه وفدي قديم. لكن الأجيال الشابة لا تشعر بالأحزاب وليس لهم توجه حزبي.

هناك شباب ينشئون جمعيات غير رسمية وتعمل على تنمية المجتمع لكن دورهم غير كاف على الإطلاق.

وأكد داود أن التغيير والتطور الذي شهدته مصر من ينكره فهو مغيب لا يجب الالتفات اليه لافتا ان شبكة الطرق التي تم تنفيذها لم تحدث منذ أكثر من ٥٠ سنة.

رؤوف ظاظا.. فندقي من شباب بلبيس أكد أن الإعلام له دور كبير في التوعية لكنه يحتاج التركيز بشكل أكبر على قطاع السياحة التي تعاني من عدم الاهتمام بالعاملين وعدم التأمين عليهم. متوقعا أن يشهد القطاع طفرة كبيرة خلال المرحلة المقبلة متوقعا أن يصل لمصر ٢٠ مليون سائح خلال العام المقبل.

أحمد داود صاحب شركة مقاولات قال إن غياب المحليات يفوت الفرصة على الشياب للمشاركة في الحياة السياسية لافتا أنه يجب تدريب الشباب لمدة لا تقل عن ١٠ سنوات.

وأكد أحد الشبان المشاركين في الحوار أن مستشفى بلبيس العام تعاني من مشكلات كثيرة ونتمنى أن يكون هناك اهتمام أكبر بها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى