الخميس , يناير 21 2021

العربي تحتفي بعيد ميلاد شاعر الوطن الاماراتي علي الخوار

 


يصادف اليوم عيد ميلاد الشاعر الإماراتي الملقب بشاعر الوطن علي الخوار، وهو من أبدع في رسم أجمل اللوحات من خلال نظم القصائد الشعرية، والتي جاءت لما يمتلكه شاعرنا من طاقة تعبيرية، صاغ من أبجديات اللغة العربية أجمل القصائد التي عبرت عن الانسانية وحياتنا اليومية جاعلاً منها كائناً عضوياً يقوم بدوره في شتى مجالات الحياة التي نعيشها خصوصا وأن قصائد شاعر الوطن علي الخوار دخلت العالم العربي بأصوات  كبار نجوم الغناء في عالمنا العربي ليغني من فصائدة الفنان ميحد حمد (لا تذكرني وخلنا نبعد ولا تزيد المواجع) والفنان محمد عبده (رحلة عمر وأسرار العيون) والفنان حسين الجسمي (الطير والجبل وفرس فرس) والفنان راشد الماجد (أمي والحب خالد وما تقدرون وقالت أحبك يا راشد واللغز)، والفنانة أحلام (أرجوك تنساني ومسير الحي يتلاقى)، والفنان عبدالمجيد عبدالله (أغلى من روحي عليوالجمال المستحيل) والفنان خالد عبدالرحمن (الصورة المكسورة والحقيقة وقلب الأسد) والفنان محمد المازم  (فديتك والطلة وتكرم عينك وريّح فؤادك) بالإضافة الى دويتو راشد الماجد وعبدالمجيد عبدالله ( يا حبي الأول و الأخير) وغيرهم الكثير من الفنانين.
ويعتبر شاعر الوطن علي الخوار من أبرز الشعراء الغنائيين في الامارات والخليج العربي حيث حظي بنيل العديد من الجوائز التقديرية داخل الإمارات وخارجها كما قام بتأسيس شركة تعنى بالانتاج الفني أطلق عليها اسم أغاني للإنتاج الفني، وشركة الخوار للإنتاج الفني  والذي يترأس ادارتها حالياً السيد علاء فياض، فيما تقوم الشركة حالياً بعمل فني سوف يقدم في شهر رمضان المبارك من كلمات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم ويشارك به كبار نجوم الألحان والغناء من الإمارات والسعودية والكويت.
وفي ذكرى ميلاد شاعر الوطن علي الخوار ليس كغيرة من الشعراء لكونه يمتلك طاقة تعبيرية تتدفق بعنفوان، وتتجدد تلك الطاقة التي لا تشيخ بمرور الزمن لتترك  بصمة تدل على شاعرنا الكبير علي الخوار بحكم قصائده التي حققت هذا الانتشار وتجوب كل عالمنا العربي.
علي محمد الخوار النعيمي، المشهور بـ علي الخوار، ولد في (2 يونيو 1967) شاعر إماراتي، ورئيس مجلس إدارة شركة الخوار للإنتاج الفني، كتب الشعر وعمره 16 عاماً متأثراً بوالده. وكتب أكثر من مائة أغنية وقصيدة وطنية والكثير من الأغاني العاطفية والاجتماعية، ومن أشهر قصائده الوطنية «في القلب حبك ترسخ يا بلادي وأنا جندي». شارك في أكثر من مهرجان عربي للشعر، وفاز بجائزة أفضل نص غنائي عربي في مهرجان الأغنية العربية في المنامة سنة 1996. كما فاز بلقب «فارس» الأغنية الإماراتية سنة 1995. وفاز سنة 2008 بالمركز الثاني عن تكملة قصيدة صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم في مسابقة وزارة الثقافة والشباب، والعديد من الجوائز والتكريمات الأخرى.

 
 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: