الأحد , سبتمبر 20 2020

ما هي أفضل وجبة إفطار صحية للأطفال؟

ما هو الإفطار الأمثل للأطفال؟! يثير هذا السؤال حيرة الأمهات يومياً، خاصةً مع رفض الصغار للكثير من الوجبات في سنوات عمرهم الأولى.

تعتقد بعض الأمهات أن وجبة الحبوب هي الأفضل، لكن احتواءها على السكريات ذات السعرات الحرارية المرتفعة، يتسبب في زيادة الوزن، كما أنها تثير جوع الطفل بعد فترة قصيرة من تناولها.

وتشير نتائج دراسة أجريت بجامعة بنسلفانيا، أن تناول البيض يعدّ من أفضل الوجبات للأطفال، وهو بديل جيد لوجبة الحبوب، حيث يمنحهم البيض الشعور بالشبع في الصباح.

كما أضافت الدراسة أن هذا الإفطار غنيٌّ بالبروتين، فضلاً عن أنه يدفع الصغار إلى تناول وجبة غداء قليلة السعرات الحرارية، ويحميهم بالتالي من زيادة الوزن والتعرّض للسمنة.

الدراسة شملت 40 طفلاً في عمر 8-10 سنوات، يتناولون وجبات إفطار تحتوي على 350 سعرة حرارية تنوعت بين البيض والحبوب “كورن فليكس”، حيث طُلب منهم أداء بعض التدريبات الرياضية قبل تناول وجبة الغداء.

ومن ثم، تمَّ سؤال الأطفال عن مدى شعورهم بالجوع وتمَّ تسجيل وجباتهم المنزلية مع آبائهم، فكانت النتيجة أن الصغار الذين تناولوا البيض في إفطارهم، تناولوا وجبات أقل في السعرات الحرارية على الغداء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: