الخميس , يناير 28 2021

ميليشيات الشيعية تقصف المساجد وتذبح 17 سنيا واعتقالات في الكرمة بالعراق

 

نُحر 17عراقياً سنياً على يد عناصر ميليشيات الشيعية ما يسمى الحشد الشعبي الشيعي في الكرمة شرق الفلوجة.

وشجبت هيئة علماء المسلمين في العراق إقدام مليشيات الحشد الشعبي على إحراق مسجدين في الكرمة ، واعتبرت أن الميليشيات جاءت لتنفيذ توجيهات طائفية من إيران.

وقبل هذا، كانت ميليشيات الحشد الشعبي وفي طريقها إلى محيط الفلوجة قد رمت المساجد السنية بسهام جرائمها الطائفية.

من جهته، أكد رئيس مجلس محافظة الأنبار، صباح الكرحوت، أن عصائب أهل الحق المنضوية في ميليشيات الحشد الشعبي دمرت أجزاء من الجامع الكبير وسط الكرمة، وحرقت جامع إبراهيم الحسون في منطقة الرشاد شرق البلدة، كما دمرت جامع الصباحات وجامع الروفة، بالإضافة إلى عمليات سلب ونهب وإحراق منازل المدنيين.

و جددت هيئة علماء المسلمين تأكيدها بإن ميليشيات الحشد الطائفي ومن يصاحبها لم تأتِ لتحرير المناطق من (داعش) كما تدّعي؛ وإنما جاءت لتنفيذ توجيهات إيران وأذرعها الإجرامية.

وقالت الهيئة في بيان لها: “ان المتتبع للأحداث الجارية يجد ذلك واضحًا، فبعد انسحاب مسلحي (التنظيم) من المناطق التي يسيطر عليها، تقوم الميليشيات بتفجير المساجد والمنازل والمحال التجارية وإحراق المزارع والبساتين، وسرقة كل ما خف وزنه وغلا ثمنه، ومنع أهلها الأصليين من العودة إليها، إلا بعد تنفيذ ما يُطلب منهم من أوامر مجحفة وظالمة”.

واضحت الهيئة إن هذه الجرائم المسيسة تستدعي من الداعمين لها بحجة محاربة الإرهاب؛ إعادة النظر في دعمهم الذي يجعلهم شركاء في الجريمة والعدوان .. داعية الساكتين عن هذا العدوان الغاشم الى الخروج عن صمتهم المريب ونصرة المضطهدين.  وفي ختام بيانها، لفتت هيئة علماء المسلمين الانتباه الى ان إيران وأذرعها تستغل هذا الصمت  بغية السيطرة والهيمنة والتمدد وإعادة رسم خريطة التركيبة السكانية في محافظات العراق كافة بهدف التواصل مع أذرعها في سوريا لنجدة النظام هناك، وبسط نفوذها على المناطق الحدودية العراقية مع الأردن والسعودية .. مشيرة الى ان ذلك كله يصب في سعيها المحموم لتوسيع حلمها الإمبراطوري في المنطقة بتعاون مكشوف مع الدول الكبرى الراعية والداعمة لعدوانها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: