الأحد , يناير 24 2021

ضبط ”نصاب” يحمل 13 دكتوراة مزورة.. ويظهر على التليفزيون على أنه خبير أمني

 

تمكنت الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة، من ضبط أحد الأشخاص لقيامه بانتحال صفة شخصية عامة، والنصب والاحتيال على المواطنين والاستيلاء منهم على مبالغ مالية.
كانت معلومات قد وردت لضباط الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة، تفيد قيام “أحمد.ح”، مقيم بدائرة قسم شرطة المعادي، ومحكوم عليه هارب في قضية “نصب” بالحبس عامين، بانتحال صفة دكتور وخبير سياسي، ومسؤول أمنى سابق بإحدى الجهات السيادية بالبلاد.
وبإجراء التحريات تبين أن المتهم يتم استضافته في بعض القنوات الفضائية وينشر مقالات علمية ببعض الصحف القومية بالصفات المنتحلة،كما قام المتهم بإنشاء منظمة وهمية بإسم “المجلس العربى الإفريقى الدولي”، كما أنه قام بالإعلان عن منح المنظمة شهادات دكتوراه فخرية منسوبة لإحدى الجامعات بدولة أجنبية تمنح للشخصيات العامة للبلاد ويقوم بتسليمها لهم في حفلات تكريم نظير دفع مبالغ مالية للمنظمة كتبرعات.
وأشارت التحريات إلى أن المتهم تمكن خلال الفترة الماضية من الاستيلاء على أموال طائلة من بعض المواطنين.
وعقب تقنين الإجراءات تم ضبطه بمسكنه، وبحوزته 13 شهادة دكتوراة فخرية “مزورة” منسوبة لإحدى الجامعات الأجنبية بعضها خالية البيانات.
وبمواجهته اعترف بنشاطه الإجرامي وأكد ما جاء بالتحريات، وأمكن التوصل لبعض ضحاياه والذين قرروا بتعرضهم لواقعة احتيال من قِبل المذكور واستولى منهم على مبالغ مالية، تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة، والعرض على النيابة التي باشرت التحقيق.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: