ثقافة وفنون

الموسيقار عمر خيرت يبدع في احتفالية عيد الحب

كتب وليد شفيق
تحت شعار “كامل العدد” التقى العشاق من مختلف الاعمار مع الموسيقار العالمى عمر خيرت فى ليلتين أمس “الاربعاء” واليوم “الخميس” احتفالا بعيد الحب ..

خيرت قدم خلال الحفلين باقة من اجمل معزوفاته الشهيرة التى تفاعل معها الحضور غناء وتصفيقا وفي حضرة خيرت، بحث الجماهير عن أنفسهم وفتشوا بين ثنايا سنوات مضت لتطاردهم بعض الذكريات الجميلة المتعلقة بمقطوعاته التى ميزت العديد من الأعمال الدرامية امام شاشات التليفزيون أو استمعوا لها عبر أثير الإذاعة، هكذا كان حل أغلب من لبى النداء، وحضر إلى قصر المنارة بالقاهرة الجديدة.

أثر خيرت في وجدان عقل جماهيره ليس فقط بما يقدمه من مقطوعات، وإنما لتصديه شارات العديد من الأعمال الدرامية، التي شكلت وعي المتلقي المصري والعربي فضلاً عن العديد من الأفلام السينمائية، حتى أصبح الجمهور يعرف اسم المقطوعة وسرعان ما يستدعي العمل المرتبطة به من مطلعها ومنها «إعدام ميت»، «ليلة القبض على فاطمة»، «100 سنة سينما» وغيرها الكثير والكثير.

وهكذا احتفلت الجماهير بعيد الحب فى ليلتين مطالبين خيرت إعادة جميع برنامج الحفل مرارا وتكرارا فى اشارة منهم الى انسجامهم التام وتفاعلهم مع مقطوعاته المحببه لديهم شاكرين اياه تلبيه رغبتهم فى إعادة العديد من المقطوعات ليختتم الحفل ملوحا بيده وسط تصفيق الحضور بحرارة شديدة ليغادر المسرح واعدا إياهم اللقاء مرات كثيرة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى