الأربعاء , يناير 27 2021

وزير الاتصالات يفتتح فعاليات مؤتمر سيسكو كونكت

 

افتتح المهندس ياسر القاضي، اليوم الخميس، وزير الاتصالات وتكنولوحيا المعلومات فعاليات مؤتمر سيسكو كونكتCisco Connect Egypt 2016 الذي تستضيفه القاهرة، بمشاركة أكثر من1500 متخصص وخبير في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

وشارك في الافتتاح كل من ديفيد ميدز، نائب رئيس شركة سيسكو العالمية لمنطقة أفريقيا وأيمن الجوهرى، مدير عام سيسكو مصر، حيث يأتى هذا المؤتمر تأكيدًا من الشركة على أهمية متابعة أحدث المستجدات في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في مصر.

ويأتي المؤتمر تحت شعار”التحول الرقمي– Digital Transformation ” ويمثل هذا الشعار التحول الشامل في مختلف مجالات وقطاعات الاقتصاد المصري لتحقيق أهداف نهضة مصر الشاملة من خلال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات.

قال المهندس ايمن الجوهري مدير عام شركة سيسكو مصر:” إنه لتحقيق التحول الرقمي يتم من خلال أربعة محاور رئيسية ومن أبرز محاوره، المحور الأول والذي يتناول النقاش حول مراكز بيانات المستقبل والذي يُلقي الضوء على البنية التحتية المتكاملة، إستراتيجية سيسكو العالمية للحوسبة السحابية من خلال تقديمها لمجموعة من الحلول الإبتكارية لمشغلى خدمات الاتصالات ومؤسسات الأعمال والتي تستهدف تعظيم استفادتها من التكنولوجيا وتحسين قدراتها التنافسية.

بينما يتناول المحور الثاني للمؤتمر؛ أمن الاقتصاد الرقمي من خلال التركيز على أمن المعلومات والمخاطر التي تنجم عن هذه التهديدات الإلكترونية وياتى تركيز سيسكو على المخاطر من منطلق الزيادة المضطردة في التهديدات الإلكترونية وتنوع المخاطر المتزايدة نتيجة للاعتماد المتزايد على البنية التحتية الرقمية حيث تستهدف سيسكو تهيئة البيئة المناسبة للاقتصاد الرقمىو من أهم عناصر التأمين ضد هذه المخاطر الجيل الجديد من أجهزة الجدران النارية(NGFW)..

 وتعتمد سيسكو على تحسين هذه التقنية كى تكون مواكبة للتناهى المتزايد في المخاطر الإلكترونية. لذلك تسعى سيسكو إلى ابتكار حلول إضافية لإصلاح عيوب تقنية الجيل الجديد من أجهزة الجدران النارية (NGFW) لكى تكون قادرة على حماية الاقتصاد الالكترونى ضد الهجمات والمخاطر الجديدة والمتزايدة وذلك عن طريقطرح منصة(Fire power Threat Defense)بينما يتناول المحور الثالث مرحلة الرقمنة ووسائل الاستفادة منها من خلال بناء مجتمعات رقمية ومدن ذكية ومتصلة،بينما يتناول المحور الرابع إستراتيجيات التحول لشبكة الاتصالات الرقمية في ظل اتجاه الحكومة المصرية لإطلاق خدمات الجيل الرابع للمحمول.

كما يلقى مؤتمر سيسكو كونكت(Cisco Connect Egypt 2016) الضوء على التحول الرقمى الذي بات من الضروريات لكافة المؤسسات والهيئات الحكومية وغير الحكومية التي تسعى إلى تطوير وتحسين خدماتها وتسهيل وصولها للمستفيدين، فـالتحول الرقمي لا يعني فقط تطبيق التكنولوچيا داخل المؤسسة بل هو برنامج شمولي يشمل كامل المؤسسة ويمس طريقة وأسلوب عملها داخليًا، وأيضًا كيفية تقديم الخدمات للجمهور المستهدف لجعل الخدمات تتم بشكل أسهل وأسرع وأكثر أمانًا.

يذكر أن مؤتمر سيسكو كونكت مصر (Cisco Connect Egypt 2016) ياتي تحت رعاية كبرى الشركات العالمية والمحلية العاملة في مجالات تكنولوجيا المعلومات والتكنولوچيا الرقمية مثل شركة إى فاينانس الراعى البلاتينى للمؤتمر وشركة إنتل كراع للتكنولوچيا.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: