السبت , يناير 23 2021

“محامى”. . عمال سيراميكا كليوباترا تستغيث بوزير القوى العاملة

 

تقدم عصام الطباخ المستشار القانوني لجموع العاملين بشركة سيراميكا كليوباترا السويس بمذكرة مخالفات لوزير القوي العاملة ضد نقيب البناء والأخشاب تتضمن إهماله الجسيم في الحفاظ على حقوق العمال ورعاية مصالحهم . طالباً في ختامها تفعيل الاتفاقية المبرمة بين العمال ورجل الأعمال محمد أبو العينين والمؤرخة في 15/3/2012 وإحالة المدعو / عبد المنعم الجمل للتحقيق في الوقائع المنسوبة اليه .

وقال “الطباخ” أن ما يمارسه عبد المنعم الجمل من ضغوط ضد عماله فاق كل التصورات وجعل الكثيرين يتسائلون ما هو الدافع وراء الجمل لقهر عماله وأنصاف رجل الأعمال “أبو العينين” ؟

24

وأشار “الطباخ” أنه بمجرد تقديم الشكوى لوزارة القوى العاملة فوجئ العاملين بالشركة بقرار من مجلس إدارة الشركة بإحالة أعضاء اللجنة النقابية للتحقيق بدون اتخاذ الاجراءات القانونية الصادر بهذا الشأن في قانون المنظمات النقابية 135 لسنة 1976 وتعديلاته وأعقب القرار بيان صادر من رئيس مجلس إدارة الشركة السيد “أبو العينين” يتحدث صراحة عن تحالفه مع الجمل مقرراً بأن النقابة العامة تنتصل من اللجنة النقابية وتقر بأنهم غير متفرغون وكأنهم تذكروا هذه المعلومة اليوم فقط وبعد تقديم الشكوى .

27

وقال “الطباخ” لافتاً بأن اللجنة النقابية معينة منذ عام 2014 وأنهالت عليهم سيل من التهديدات الثابتة بالبيان ومنها التحقيق ، الفصل ، الحرمان من الأجر .

28

 

26

وأكد  الطباخ بأن جموع العاملين بشركة سيراميكا كليوباترا تلجأ الى وزير القوى العاملة مستغيثة من الاجراءات التعسفية الصادرة من رجل الأعمال من جهة ونقابتهم العامة من جهة أخرى .

وشدد الطباخ على اتخاذ كافة الاجراءات القانونية التي من شأنها إعادة الحقوق لأصحابها 

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: