السبت , يناير 23 2021

حركة طالبان تُعدم أفغانيّيْن رميا بالرصاص

 

ذكر مسؤول أفغاني، اليوم الخميس، أن طالبان أعدمت، رميا بالرصاص، اثنين من الرهائن الذين كانت قد أختطفتهم من مجموعة حافلات في وقت سابق من الاسبوع الجاري.

هجرة الله أكبري، المتحدث باسم الشرطة في إقليم قندوز بشمال إفغانستان، قال: “كانت الجثتان – وهما لاثنين من المدنيين – ملقاتين على الطريق في منطقة تشاهاردارا بحي قندوز”، وأضاف أكبري أن قوات الامن بدأت عملية لانقاذ الرهائن الثماني المتبقين.

من ناحية أخرى، أوضح حمد الله دينيش، وهو متحدث باسم حاكم إقليم قندوز، أن عناصر طالبان أوقفت أمس الاول الثلاثاء ست حافلات في منطقة علي آباد في قندوز، على الطريق السريع المؤدي إلى كابول.

وكانت التقارير الأولية،أعلنت مقتل 13 راكبا وخطف 35 آخرين كرهائن، وذلك نقلا عن مسؤولين محليين. بينما أوضح دينيش أنه قد تم تحرير 150 راكبا، فيما تم خطف الباقيين كرهائن.

وأعلنت حركة طالبان مسؤوليتها عن العملية، حيث قالت إنها أوقفت ثلاث حافلات، وزادت:”عثرنا على 26 جنديا تم التعرف على هوياتهم من خلال الوثائق التي كانت بحوزتهم”.

وأوضحت الجماعة أنها قتلت ستة من الجنود بشكل فوريّ، وأن جميع الاشخاص الذين تم خطفهم ينتمون أيضا للقوات المسلحة.

يذكر أن عناصر طالبان تقوم باستمرار بإيقاف حافلات الركاب للبحث عن مسؤولين في الحكومة الأفغانية، وأفراد من قوات الأمن، والمنظمات الدولية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: